• ×

03:17 , السبت 3 ديسمبر 2016

مسؤول أمريكي يصف نتنياهو بأنه «جبان تافه»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القدس - رويترز :  أثار وصف منقول عن مسؤول أمريكي مجهول لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه «جبان تافه» رداً حاداً اليوم الأربعاء من الزعيم الإسرائيلي وهو (ليس غريباً على الجفاء مع إدارة أوباما).

وجاء الانتقاد الأمريكي في مقابلة بمجلة (ذا اتلانتيك) عقب شهر من المناقشات الساخنة بين حكومة نتنياهو وواشنطن بشأن البناء الاستيطاني في القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل والتي يريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم المستقبلية في الضفة الغربية وقطاع غزة. ونقل عن المسؤول الأمريكي قوله مستخدماً اسم التدليل لنتنياهو ضابط الكوماندوس السابق الذي درس في الولايات المتحدة "فيما يخص بيبي.. فهو جبان تافه."

وأضاف المسؤول الذي لم تذكر المجلة اسمه أن "الشيء الجيد بخصوص نتنياهو أنه يخاف من شن الحروب" فيما يبدو إشارة إلى تهديدات سابقة بعمل عسكري إسرائيلي محتمل ضد البرنامج النووي لإيران. وتابع أن "الشيء السيء بخصوصه أنه لن يفعل أي شيء للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين أو مع الدول العربية السنية." ونقل عن المسؤول قوله إن نتنياهو مهتم فقط "بحماية نفسه من الهزيمة السياسية... ليست لديه الشجاعة."

ولا يرد الزعماء الإسرائيليون عادة على تعليقات مسؤولين مجهولين. لكن نتنياهو تحدث مباشرة عن تلك التصريحات لدى افتتاحه احتفالاً في البرلمان لإحياء ذكرى وزير إسرائيلي اغتاله فلسطيني عام 2001 . وقال نتنياهو "مصالحنا العليا وخاصة الأمن ووحدة القدس ليست الشاغل الرئيسي للمسؤولين المجهولين الذين يهاجموننا ويهاجمونني شخصيا إذ يأتي الهجوم علي لمجرد أنني ادافع عن دولة اسرائيل." وأضاف "رغم كل الهجمات التي أعاني منها سأواصل الدفاع عن بلدنا. سأواصل الدفاع عن مواطني إسرائيل."
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 السبت 3 ديسمبر 2016.