• ×

09:10 , الأحد 11 ديسمبر 2016

أكثر من 5 ملايين معتمر من الخارج هذا العام.. وتخلف 11 ألفاً منهم عن العودة

وزير الحج: السعودية استقبلت 25 ألف حاج حتى الآن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
كشف وزير الحج السعودي بأن عدد الحجاج هذا العام مقارنة بالعام الماضي انخفض بنسبة 20% لحجاج الخارج، و50% لحجاج الداخل، مع وصول 25 ألف حاج حتى يوم أمس.

وأكد وزير الحج الدكتور بندر الحجار، في مؤتمر صحافي، أن عدد الذين وصلوا إلى المملكة لأداء مناسك الحج حتى يوم أمس، بلغ نحو 25 ألف حاج، مبينا أن تفويج الحجاج هذا العام سيتم من المساكن إلى المسجد الحرام والحرم النبوي، وسيشمل جميع المراحل وسيكون بشكل أسهل، خاصة أن عدد الحجاج هذا العام انخفض بنسبة 20% بالنسبة لحجاج الخارج و50% بالنسبة لحجاج الداخل.

وحول مناسك العمرة، أشار الدكتور الحجار إلى أن هناك تطورا في المسار الإلكتروني الذي يضبط عدد المعتمرين الموجودين في كل ليلة من ليالي رمضان بحيث لم يزد عن (500) ألف معتمر موزعين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة, مؤكدا أن هذا الاستقدام الإلكتروني سيطبق في حج هذا العام 1434هـ أسوة بالعمرة.

وأضاف: "قطاع العمرة شهد تطورا ملحوظا من خلال عدة مؤشرات أبرزها في مجال العمرة هذا العام، التفويج أو المغادرة الإلكترونية, لافتا إلى أنه لوحظ في هذا العام عدم وجود تكدس في المطارات فالمعتمرون لا يصلون إلى المطارات إلا بعد التأكد من أن هناك رحلات موجودة بالمطارات بالفعل وفي نفس الوقت".

وبين وزير الحج، أن عدد المعتمرين الذين دخلوا الأراضي السعودية هذا العام بلغ (5.135.900) معتمر، بقي منهم حتى يوم أمس قرابة 11 ألف معتمر قد تخلفوا، داعيا جميع المعتمرين الذين قدموا بتأشيرة "عمرة" سرعة المغادرة لبلدانهم قبل موسم الحج.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:10 الأحد 11 ديسمبر 2016.