• ×

03:11 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

11988 طالبًا وطالبة يدرسون في جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالباحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الباخة : واس تحتضن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة الباحة ومحافظاتها حاليًا أكثر من 11988 طالبًا وطالبة .
وأبان رئيس محكمة الاستئناف رئيس مجلس إدارة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الباحة عبدالله بن أحمد القرني أن الجمعيات خطت خطوات كبيرة في تطوير الأداء وطرق الحفظ والتدريس تتمثل في استخدام برنامج سهل لتسهيل حفظ القرآن الكريم ومتابعته في المنزل والمحفظ ، واستحداث نظام الاختبارات الشهرية للمستويات والمراحل عبر برنامج "التحفيز".
وأشار إلى أن الجمعيات تعقد اجتماعها الشهري بالمعلمين لتدارس طرق الحفظ والتدريب , والتواصل بين الجمعية وأولياء الأمور والمعلم من خلال الرسائل النصية ، والمسابقات بين الحلقات والمعلمين.
واستعرض طرق التحفيظ لكتاب الله الكريم عبر وسائل التقنية الحديثة التي سهّلت عملية تعلم الطالب وحفظه ، لافتاً النظر إلى أن الوقت المناسب للتحفيظ في المسجد بعد صلاتي العصر والمغرب , مفيدًا أن معدل الفتيات أعلى من الذكور في الإقبال على حِلق التحفيظ .
ورأى القرني أن سد عجز ضعف الموارد المالية في الجمعيات خاصةً مع تزايد أعدادها يتم من خلال تفعيل تنمية الموارد المالية في الجمعية ، والتواصل مع المؤسسات المانحة لطلب الدعم ، وبناء الأوقاف ، والمؤسسات الخيرية والمحسنين للحصول على الدعم بالطرق الموثقة النظامية.
وأكد أهمية تلمس الفارق في المستوى الدراسي بين طالب التحفيظ وغيره لتميزه بين أقرانه لجمعه بين العلم والأخلاق , وذلك لما للقرآن من التأثير بإذن الله تعالى وتقويته للحفظ والاستيعاب وشد الذهن ، لافتًا النظر إلى أن الجمعيات تسعى جاهدة لرفع المرتبات ، وإقامة الدورات التأهيلية ، وتبادل الخبرات والأفكار، والترغيب في عمل الخير والاحتساب في الأجر.
وخلص القرني إلى أن جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالباحة تحرص على تحفيز طلابها وطالباتها والعموم ، للاستمرار والالتحاق بالحلق القرآنية من خلال البرامج الجديدة التي ستنفذها الجمعية - بإذن الله -.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  124
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.