• ×

12:44 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

الصحة تُفعّل أنشطة وبرامج يوم الإيدز العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس تفعل وزارة الصحة أنشطة وبرامج يوم الإيدز العالمي في 1436/2/9هـ, الذي يصادف الأول من ديسمبر 2014م, تحت شعار "علاج مدى الحياة ووقاية مدى الحياة" .
وأوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والمشرف على قسم المناعة الدكتورة سناء فلمبان, أن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز هذا العام سيركز على تكثيف الخدمات الوقائية والعلاجية للمرض تمشياً مع إرشادات منظمة الصحة العالمية WHO.
وأبانت أنه سيتم إطلاق الدليل العلاجي الأول في السعودية لاستخدام الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية، بالإضافة إلى توحيد بروتوكولات المعالجة في مختلف القطاعات الصحية داخل المملكة، مشيرة إلى أن الفعاليات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث, ستتضمن استعراضاً للإستراتيجية الوطنية الشاملة لمكافحة الإيدز بالمملكة, بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين وممثلي القطاعات ذات العلاقة .
وأضافت الدكتورة فلمبان أن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز سيقوم بتنفيذ حملة وطنية للحماية من عدوى الإيدز بهذه المناسبة, تتضمن تكثيف أنشطة وبرامج مكافحة المرض وقائياً وعلاجياً وتوعوياً, بالإضافة إلى معالجة القضايا المرتبطة بتطور الوباء ومختلف المحددات البيئية والاجتماعية والسلوكية المؤثرة فيه .
وأفادت أن هذه الحملة تتماشى مع إرشادات المنظمة بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز، حيث يتم التركيز في هذا العام على أهمية التوسع وإتاحة الخدمات الوقائية والعلاجية لعدوى الإيدز وزيادة التغطية باستخدام هذه الخدمات من قبل الفئات المستهدفة والمتعايشين مع الفيروس بصورة مستمرة .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  155
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 الجمعة 9 ديسمبر 2016.