• ×

07:22 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

جاليات تبوك يسهم خلال عام في إسلام أكثر من 650 شخص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك : واس شهدت شعبة دعوة وتوعية الجاليات بمنطقة تبوك خلال العام الماضي والجاري إسلام 660 شخصاً من مختلف الجنسيات المقيمة في المنطقة.
وكانت الشعبة قد أقامت يوم أمس برنامجاً ترفيهياً لـ 62 شخصاً من المسلمين الجدد, تضمن العديد من البرامج الترفيهية والدعوية, التي أعلن من خلالها اثنين من الجنسية الفلبينية إسلامهم.
وأوضح مدير شعبة توعية الجاليات بمنطقة تبوك سالم بن محمد باطرفي أن الشعبة تقديم التوجيه والرعاية اللازمة للمسلم الجديد وربطه بالمكتب والمجتمع الإسلامي ما أمكن، حفاظاً عليه وتقديم التوجيه المناسب له وتعليمه مبادئ الإسلام بلغته، من خلال دورات تأسيسية فردية وجماعية، ومنحه هدية المسلم الجديد والإسهام في حل بعض المشكلات التي يواجهها وترشيح من يرغب في أداء فريضة الحج والعمرة.
وبين باطرفي أن الشعبة نفذت خلال عام أكثر من 291 جولة دعوية, منها 55 زيارة ميدانية للجهات الحكومية والأهلية, و 10 جولات خارجية, إضافة إلى 652 دعوة بالمراسلة تم تنفيذها إلى جانب العديد من الجولات التي كان لها الأثر الأكبر في إسلامهم.
وأضاف أنه بلغ مجموع ما قدم من دروس تأسيسية ووعظية خلال الفترة نفسها 1266 درسًا و 933 كلمة وعظية, وألقى دعاة الشعبة أكثر من 732 كلمة تعريفية بالإسلام, وبلغ إجمالي ما تم توزيعه من المصاحف والكتب والأشرطة والمطويات 18 ألف, كما قامت الشعبة بعقد 26 مسابقة دعوية, وتحجيج 50 مسلمًا, كما استفاد أكثر من 496 شخصاً من برنامج رحلات العمرة.
ودعا باطرفي الراغبين في التبرع للشعبة والمساهمة في هذا الأجر العظيم، أو معرفة كيفية دعوة غير المسلم إلى الإسلام إلى التواصل مع الشعبة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  156
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:22 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.