• ×

01:42 , الأربعاء 22 فبراير 2017

صحة مكة المكرمة تدشن البرنامج الوطني للأنفلونزا الموسمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة -: واس دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور فاضل بن أحمد طرابلسي، اليوم البرنامج الوطني للتحصين ضد الأنفلونزا الموسمية بمقر المديرية في مكة المكرمة.
وأوضح الدكتور طرابلسي، أن البرنامج يستهدف تطعيم 75 % من الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات مرض الأنفلونزا خلال خمس سنوات ،مشيرًا إلى أنه جرى التركيز هذا العام على العاملين الصحيين والنساء الحوامل و الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة كالربو وأمراض القلب والسكري والمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة الوراثية والمكتسبة وأمراض الجهاز العصبي.
وأفاد إن عدد المستهدفين بالتطعيم بالمنطقة بلغ 50.550 من جميع الفئات وتشمل كل العاملين الصحيين بالمستشفيات والمراكز الصحية و ومراجعي عيادات الأمراض المزمنة بالإضافة إلى النساء الحوامل .
يذكر أن برنامج التطعيم بدأ فعليًا في موسم الحج وبلغ عدد المطعمين حتى الآن 14.803 ويتم تحديث التطعيم سنوياً من قبل منظمة الصحة العالمية لمواكبة فيروسات الأنفلونزا المتغيرة حيث أشارت الدراسات بأن تطعيم الأنفلونزا يحدُّ من انتشار العدوى داخل المجتمع ويقلل من احتمالية الإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90% .
فيما أقيمت ورشة عمل خاصة بانطلاقة المرحلة الثانية للحملة بقاعة المحاضرات بمستشفى النور التخصصي بمشاركة المسؤولين عن تنفيذ الحملة بالمستشفيات ( منسوبي قسم مكافحة العدوى ) والمعنيين بتنفيذها في المراكز الصحية من أطباء وممرضين .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:42 الأربعاء 22 فبراير 2017.