• ×

11:39 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

مواطنة تُهدي المملكة 5 توائم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز :متابعة  في حالة ولادة نادرة بالمملكة، وضعت مواطنة خمسة توائم بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان، وحالتها هي وأطفالها بأفضل صحة، وذلك بعد تعذر توليدها في أحد المستشفيات.
واستقبل المستشفى السيدة وهي تعاني من تقلصات رحمية متكررة، إضافة إلى أنها مصابة بصعوبة شديدة في التنفس بسبب الزيادة في حجم البطن، وعلى الفور تم تشكيل فريق طبي متخصص من استشاريات النساء والولادة واستشاريي الأطفال والعناية الحثيثة بحديثي الولادة والخدج واستشاريي العناية المركزة لتقديم الرعاية الصحية المطلوبة للسيدة وأطفالها في آن واحد.
على إثر ذلك، تم تجهيز المريضة نفسيًّا وطبيًّا لاستقبال أطفالها، وخضعت السيدة لإتمام كافة مراحل التوليد، وبفضل من الله نتج عنها ولادة خمسة توائم بأوزان تراوحت ما بين 1000 و1300 جرام، ومن ثم تم نقل الأطفال إلى وحدة العناية المركزة للأطفال الخدج بالمستشفى NICU، وخضعوا لرعاية صحية حثيثة، وتم إمدادهم بالتغذية اللازمة، وفقًا لما نشرته "الرياض"، الأحد (16 نوفمبر 2014).
وتكللت جهود الفريق الطبي في الحفاظ على صحة وسلامة الأم والمواليد بنجاح كبير، وتلقت الأم الرعاية الطبية الفائقة بعد الولادة وحتى خروجها من المستشفى، وأصبحت أوزان الأطفال بعد فترة من وجودهم تحت الملاحظة والمتابعة بين 2000 و2100 وهم في أحسن حال، مع تمتعهم بحالة مستقرة من التطور العصبي والعقلي.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  287
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:39 الإثنين 5 ديسمبر 2016.