• ×

09:08 , الخميس 8 ديسمبر 2016

وفد من وزارة الخدمة المدنية يطلع على تجربة مكتب إدارة شؤون الموظفين الأمريكي في مجال الخدمة المدنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس برئاسة معالي نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيّب قام وفد من وزارة الخدمة المدنية بزيارة لمكتب إدارة شؤون الموظفين الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على تجربة المكتب في مجال الخدمة المدنية وذلك في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الوزارة والمكتب.
وضم الوفد كل من وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الدكتور مشبب القحطاني ، والأمين العام للجنة التدريب والابتعاث المكلف الدكتور فيصل البواردي ، والوكيل المساعد للاستقطاب والتوظيف أحمد المنيف ، والوكيل المساعد لتطوير الموارد البشريةمحمد العبيدي ، وأخصائية التعاون الدولي هياء السواجي.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد على مدى يومين متتاليين خلال الفترة 12-13 نوفمبر الجاري مناقشة عدة مواضيع تتعلق بسياسة التوظيف والاستقطاب، وسياسة التصنيف والحياة المهنية، والتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، وإدارة الأداء، ونظام حماية الجدارة.
كما تم في اليوم الثاني مناقشة المواضيع المتعلقة بالتقنية وتطوير القيادة التنفيذية وأيضاً تطوير وتدريب الموظفين ونظام الأجور.
وبحث معالي نائب وزير الخدمة المدنية مع المسؤولة عن الشؤون الدولية في الأمانة التنفيذية للمكتب جيل فيلدمان موضوع توقيع اتفاقية التفاهم بين وزارة الخدمة المدنية ومكتب إدارة شؤون الموظفين الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية واستمرار العلاقة بين الجهتين، وقد رحبت المسؤولة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية، وتوقيع مذكرة التفاهم بعد التوصل إلى صيغة مشتركة للمذكرة.
من جهة أخرى قام معالي نائب وزير الخدمة المدنية والوفد المرفق بزيارة لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية معالي الأستاذ عادل بن أحمد الجبير في واشنطن الذي رحب بتوجه الوزارة نحو التعاون مع المكتب والجهات المماثلة في الولايات المتحدة وأبدى استعداده بالتواصل مع مكتب إدارة شؤون الموظفين بأمريكا من أجل التعجيل بتوقيع مذكرة التفاهم.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  155
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:08 الخميس 8 ديسمبر 2016.