• ×

05:25 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

"موهبة" تشارك في مهرجان يوم الطفل العالمي بمركز الملك فهد الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس تشارك مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في مهرجان يوم الطفل العالمي في دورته السابعة, الذي تقيمه وزارة الثقافة والإعلام في مركز الملك فهد الثقافي يوم الأربعاء القادم.
ويتضمن المهرجان العديد من البرامج والفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية، حيث تشارك موهبة بجناح خاص باسم " جناح عالم أصيل ورسيل 2014 " ويستهدف طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتخصصين في مجالات الطفل وأولياء الأمور، ويسعى للتعريف ببوابة أصيل ورسيل الإلكترونية على الإنترنت http://kids.mawhiba.org وتطوير مهارات الأطفال والمساهمة في رفع الوعي بالموهبة من خلال المشاركة بيوم الطفل العالمي.
ويتضمن الجناح الذي يستقبل زواره في الفترتين الصباحية والمسائية من يوم الخميس, والفترة المسائية ليومي الجمعة والسبت، ورشتي عمل تحمل الأولى عنوان "تخيل وارسم"، وتعرض أسئلة مستقبلية وتخيلية إبداعية للأطفال لرسمها لتنشيط مهارة التفكير الإبداعي لديهم، والثانية بعنوان "تحدي الأذكياء" والتي تهدف إلى تنشيط مهارات التفكير الأساسية عند الأطفال من خلال ألغاز شيقة.
كما يحتوي الجناح على جدار تفاعلي تحت مسمى جدار الأحلام، بحيث يصبغ كل طفل يده بلون يزول بالماء ويطبع بصمته على الجدار ويكتب بجوارها اسمه وحلمه عندما يكبر، ويتيح الجناح إمكانية أخذ صورة فورية للطفل بجوار بصمته وحلمه والاحتفاظ بها مرفقة ببطاقة أصيل ورسيل، بجانب شاشات عرض وشاشة سينما تعرض أفلام أصيل ورسيل المليئة بالمغامرات والفائدة.
يذكر أن أصيل ورسيل شخصيتان كرتونيتان لأخ وأخت في سن 8 و 10 سنوات، يسعيان لنشر الوعي بأهمية الموهبة والموهوبين، واحتياجات الأطفال لمهارات التفكير والمهارات الحياتية، عبر مغامرات شيقة وممتعة ومواقف مختلفة تتعرض لها الشخصيتان في القصص أو في سلسلة الحلقات الكارتونية على موقع عالم أصيل ورسيل على شبكة الإنترنت.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  159
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.