• ×

11:56 , السبت 10 ديسمبر 2016

مستشفى الدرب العام يقيم أول ورشة عمل للاستجابة السريعة لمرض كرونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : سلطان عسيري  نفذ قسم مكافحة العدوى بمستشفى الدرب العام أول من أمس ورشة عمل تعريفية لطرق الوقاية من مرض كرونا في حضور أطباء وفنيي وأداري المستشفى وبعض مسئولي قطاع الرعاية الصحية بالدرب في حضور مدير مستشفى الدرب العام علي محمد ابو شقاره والمدير الطبي وعدد من موظفي المستشفى وقطاع الرعاية الأولية بالدرب .
حيث بين رئيس قسم مكافحة العدوى الدكتور محمد زيدان طرق التعامل مع الحالات المشتبه فيها بمرض كرونا أو من عليه أعراض المرض مثل التهاب الجيوب الانفيه الحادة ، أو متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد ، أو ارتفاع في درجة الحرارة أو قي و إسهال ، ليتم التعامل معه بإعطائه كمامة أو ماسك عادي. لتغطية الأنف والفم ، والعطس فيها ونصحه باستخدام المناديل ، وذلك للتقليل من انتشار العدوى ، ثم توجيهه إلى عيادة منفصلة لكي يتم فحصه عن طريق الطبيب المناوب وعمل اللازم من فحوصات طبية أساسيه مثل فحوصات الدم ألمخبريه وعمل أشعه للصدر، ف عند وجود التهاب رئوي يجب على الطبيب عمل نداء للطبيب الأخصائي لإكمال اللازم والبدء في أخذ الاحتياطات للوقاية الشخصية لكون الحالة قد تكون مشتبهة للمرض .
ثم بين خلال ورشة العمل كيفية استخدام أدوات الحماية الشخصية ابتداء من غسل و تعقيم الأيدي ثم لبس المريول للاستخدام الواحد أو المفرد ، وكذلك كيفية لبس قناع الوجه الماسك العادي لأي إجراء طبي كواقي للحالات العادية ، والطريقة الصحيحة للبس الماسك المدعم بفلتر , و لبس النظارات الوقاية التي تحمي العينين من أي إفرازات و دم ، و لبس القفازات ، مختتما بالطرق الصحيحة لخلع كل الأدوات المستخدمة في الوقاية . بعدها عرض فلم مرئي بطرق الوقاية.

image

image

image
image

image
image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  804
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 السبت 10 ديسمبر 2016.