• ×

05:17 , الأحد 11 ديسمبر 2016

سمو وزير التربية والتعليم يتفقد عدداً من المدارس بمنطقة تبوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك.: واس قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم اليوم, بجولة تفقدية على عدد من مدارس مدينة تبوك, شملت إحدى المدارس المستأجرة الواقعة بحي العلياء، تفقد خلالها مرافق المدرسة وتجهيزاتها, كما التقى بمدير المدرسة والمعلمين وأبنائه الطلاب, واطلع على سير اليوم الدراسي واستمع لاحتياجات المدارس, وحث سموه الطلاب على الجد والاجتهاد في تحصيلهم العلمي.
كما قام سموه بزيارة لمدرسة عمورية الابتدائية التي تضم نادي الحي بمدينة تبوك, أطلع من خلالها على برامج النادي الذي يحتوي على العديد من البرامج الرياضية والتدريبية والترفيهية, كما قام سموه بجولة داخل المدرسة التقى من خلالها بعدد من المعلمين والطلاب حيث أبدى سموه إعجابه بأحد الطلاب الذي أوجد طريقة غير التي تعلمها لحل مسألة نسي أثناء استماع سموه لشرح منه في أحد الفصول الطريقة العلمية لحلها.
وفي ختام الزيارة سجل سمو وزير التربية والتعليم كلمة في سجل الزيارات الخاص بنادي الحي عبّر فيها عن سروره وسعادته بما وجده في هذا المعلم التربوي، وما يضمه من برامج وأنشطة.
بعدها انتقل سموه لثانوية تبوك وتجول في قاعاتها الدراسية ومصادر التعلم فيها, وزار سموه مكتبة القراءة المفتوحة بالمدرسة التي تضم أكثر من 2600 كتاب, وناقش سموه خلال الجولة مع القائمين على المدرسة النواحي التعليمة والتثقيفية وحثهم على تفعيل الأنشطة الرياضية, كما أستمع سموه إلى شرح من أحد الطلاب حول برنامج " كن معنا لنرتقي بمجتمعنا " الذي يهدف إلى الحفاظ البيئة, كما حاور سموه عدد من الطلاب في أحد الفصول الدراسية وقال : أن أي منتج ناجح لابد أن يبدأ بالسؤال عن لماذا ؟ وكيف يكون هذا ؟ "
بعد ذلك أنتقل سموه لزيارة مجمع مدارس الملك عبد العزيز النوذجية بمدينة تبوك, حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المجمع المشرف العام على مدارس الملك عبد العزيز غرم الله بن عبدالله الزهراني ومديرو المراحل التعليمة بالمجمع, حيث زار من خلالها الفصول الدراسية والمعامل النموذجية والعلمية بالمدارس, وتفقد سموه معمل العلوم والفيزياء كما زار معمل الكيمياء, مختتماً سموه زيارته للمجمع بزيارة قاعة التربية الفنية بالمرحلة المتوسطة.
رافق سموه وكلاء وزارة التربية والتعليم ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك وعدد من مسؤولي التربية والتعليم بالمنطقة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  146
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 الأحد 11 ديسمبر 2016.