• ×

12:15 , السبت 10 ديسمبر 2016

"العمل" تلزم شركات ومكاتب الاستقدام بنشر أسعارها على موقع "مساند"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : تأكيدًا لمبدأ الشفافية وسعيًا إلى تحفيز تنافسية "الاستقدام"، دعتْ وزارة العمل جميع شركات ومكاتب الاستقدام إلى نشر أسعار استقدام العمالة المنزلية على موقع "مساند" عبر الرابط www.musaned.gov.sa، بما يخدم المواطن والمقيم على السواء، ويضع أمامهما خيارات سعرية متنوعة.
وأوضح وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ أنَّ الوزارة أتاحت نشر أسعار المكاتب والشركات على موقع "مساند"، وألزمتها بنشرها وفقًا للمهن والجنسيات التي يقدم خدماتها المكتب أو الشركة.
وشدد على أنه سيتم إيقاف " التفويضات الإلكترونية " عن الشركات والمكاتب التي لم تلتزم بذلك، موضحًا أنَّ إلزام الشركات والمكاتب بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام، يأتي تيسيرًا على المواطنين والمقيمين لاختيار الأسعار المناسبة لهم، إضافةً إلى رفع درجة التنافس بين المكاتب والشركات لتقديم أفضل الخدمات بما يتماشى مع رؤى واستراتيجية الوزارة في الاستقدام.
وأضاف أن تطبيق هذا القرار سيؤدي إلى تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام، في الوقت الذي حرصت فيه الوزارة على إبراز فترة الاستقدام التي يستغرقها كل مكتب في الموقع.
وبالتوازي مع هذا التوجه، يعمل موقع "مساند" على التعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل؛ وذلك وفقًا لما ورد في لائحة عـمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  146
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:15 السبت 10 ديسمبر 2016.