• ×

11:18 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

سمو وزير الحرس الوطني يزور مجلس الشيوخ الأمريكي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن : واس قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني اليوم بزيارة لمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه حالياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية .
وكان في استقبال سموه بمقر المجلس السيناتور روبيرت كروركر الذي رحب بزيارة سموه للولايات المتحدة الأمريكية ولمجلس الشيوخ .
وأكد السيناتور كروركر أن زيارة سمو وزير الحرس الوطني تشكل جسراً للمزيد من التواصل بين البلدين الصديقين ، وتفتح آفاقاً أرحب للتعاون وتبادل الآراء ووجهات النظر لاسيما وأن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تمثل ثقلاً سياسيًا واقتصاديًا إقليميًا ودوليًا ، إلى جانب ما للبلدين الصديقين من رؤية مشتركة وتفهم كامل لجميع المستجدات والموضوعات المطروحة على الصعيد الدولي الذي تسهم المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية فيها بدور فاعل وإيجابي.
والتقى سمو الأمير متعب بن عبدالله في مجلس الشيوخ رئيس كتلة الجمهوريين في المجلس السيناتور ميتش ماكونيل ، الذي ثمن زيارة سموه ولقائه بعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الذي يقدر دور المملكة الرئيسي والمهم في المنطقة والساحة الدولية وسعيها الدائم من أجل السلام والاستقرار العالميين ومكافحة التطرّف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره .
ونوه السيناتور ماكونيل بأهمية زيارة سموه للولايات المتحدة على صعيد دعم أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وتعزيز الفهم المشترك للقضايا كافة .
عقب ذلك قام سمو وزير الحرس الوطني بجولة في مجلس الشيوخ شملت بعض القاعات التاريخية استمع خلالها إلى شرح مفصل من السيناتور ماكونيل عن مكوناتها وطبيعة العمل فيها وقيمتها التاريخية .
بعدها حضر سمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز مأدبة غداء أقامها السيناتور ماكونيل لسموه في قاعة كبار الشخصيات بمجلس الشيوخ .
حضر الزيارة و الجولة ومأدبة الغداء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  153
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.