• ×

12:15 , السبت 10 ديسمبر 2016

112 مليون ريال مشروعات جديدة لجمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس 
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري بالمنطقة، يوم الثلاثاء المقبل، حفل التأسيس للمشروعات الجديدة للجمعية، وذلك بقصر سموه بمدينة جيزان.
وأوضح رئيس محاكم المنطقة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ علي بن جده منقري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن المشروعات الجديدة للجمعية، تشمل وضع حجر الأساس آليًا لمشروع الوحدات السكنية بحي المودة بمدينة جيزان، الذي سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 261.000 متر مربع، حيث تم تخطيطها وإعداد المخططات التصميمية والتنفيذية للمشروع الذي ستنفذه الجمعية ويشمل إنشاء 300 وحدة سكنية وتجارية شاملة لمختلف المرافق الأمنية والصحية والخدمية والترفيهية وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 100 مليون ريال، والذي يُعدّ أكبر المشروعات السكنية للجمعية حتى الآن.
وقال " إن سمو أمير منطقة جازان سيضع كذلك حجر الأساس لبناء ثلاث مجمعات سكنية، تعمل على إنشائها مؤسسة أوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، حيث أعدّت المؤسسة المخططات والتصاميم الهندسية للبدء في تنفيذها بتكلفة تبلغ نحو 12 مليون ريال، وذلك ضمن اتفاقية التعاون بين الجمعية والمؤسسة".
وأعرب الشيخ المنقري عن تقديره وكافة أعضاء مجلس إدارة الجمعية لسمو أمير منطقة جازان رئيس مجلس إدارة الجمعية على جهوده المباركة التي أسهمت في تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية، مؤكدًا أن الدعم المستمر من سموه يعزز الطموح في مواصلة الدور الرائد للجمعية.
يذكر أن جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري بمنطقة جازان، تحمل على عاتقها أهدافًا اجتماعية رائدة في خدمة الأسر المحتاجة والأرامل والأيتام ومن في حكمهم بتوفير مساكن لهم في بيئة اجتماعية مثالية ومتميزة، حيث انطلقت منذ تأسيسها عام 1423هـ للقيام بذلك الدور البارز.
وقدّمت الجمعية في مسيرتها الخيرية خلال الأعوام الماضية حيّاً سكنيًا متكاملاً يضم 150 وحدة سكنية وسط حي السويس جنوب مدينة جيزان، وببنية تحتية شملت كافة الخدمات من كهرباء وإنارة ومياه وصرف صحي واتصالات وملاعب رياضية، وجامع يتسع لأكثر من 400 مصل، ليضم الحي 150 أسرة بعدد تجاوز 1500 مواطن، فيما تم إنشاء مركز الحي الذي يضم إدارة الجمعية وقاعة للمناسبات ومركز للتسوق وبوفيه لخدمة الساكنين، إلى جانب 16 شقة فندقية تم طرحها للاستثمار لتسهم في دعم برامج الجمعية.
كما أنهت الجمعية مؤخرًا إنشاء مشروع المركز الثقافي والاجتماعي الذي يضم صالات تدريب وصالات ترفيهية وروضة للأطفال وعيادة طبية، إلى جانب المشروع الاستثماري الهادف لزيادة الموارد المالية للجمعية ويضم شققًا وغرفًا فندقية ومحطة وقود.
وتابعت جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري بجازان دورها الاجتماعي فعملت على تنفيذ مشروع الاستئجار العاجل للأسر المحتاجة وتأمين السكن المناسب في مساكن بالإيجار على حساب الجمعية، فيما تم إنشاء وحدة سكنية عاجلة وخاصة لإحدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذًا لتوجيهات سمو أمير منطقة جازان.
وانطلاقًا من الدور الاجتماعي للجمعية فقد أبرمت عقد شراكة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية والبنك الأهلي التجاري لتنفيذ مشروعات "حاضنات شموع الغد"، الذي يعمل على تحسين مستوى الدخل لأسر العاطلات من الخريجات بالإسكان وتأهيلهن من خلال دورات تدريبية متنوعة، ضمن برامج الجمعية التنموية لمساعدة الساكنين وجعلهم مُنتجين، والعمل على إتاحة الفرص التدريبية والتأهيلية لهم.
كما نفذ فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان بالتعاون مع الجمعية حلقات لتحفيظ القرآن الكريم للرجال والنساء من مستفيدي الإسكان الخيري للجمعية، فضلاً عن العديد من المحاضرات والندوات الدينية والأسرية لرفع مستوى الوعي لدى المستفيدين من مشروع الإسكان الخيري للجمعية.
image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:15 السبت 10 ديسمبر 2016.