• ×

07:02 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

أمير المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس- الخبر: 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم فعاليات (المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز 2014) الذي تنظمه شركة معارض الظهران الدولية بمركزها الرئيسي بالخبر ويستمر ثلاثة أيام.
وقام سموه بجولة على أجنحة المعرض المختلفة اطلع خلالها على الشركات المشاركة فيه واستمع سموه لشرح عن أقسام المعرض والتي شملت مشاركات لأهم الشركات العاملة في قطاع الزيت والغاز المحلية والخارجية .
وعبر سموه خلال الجولة عن اعجابه بفعاليات المعرض ،مؤكدا أن قطاع الزيت والغاز يلقى دعما حكومياً واهتماماً بالغاً من القيادة الرشيدة , مشيدا بالأدوار التي تقوم بها الشركات الوطنية في الابتكار وتدريب الأيدي العاملة الوطنية حتى تتبوأ أماكن مهمة في شركاتهم ووطنهم ، منوهاً سموه في ذات الوقت بالمشاركة الفعالة للشركات الأجنبية في القطاعات المحلية المختلفة .
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية ضرورة استغلال الإمكانات الاستغلال الأمثل في سبيل دعم وتطوير قطاع الزيت والغاز والتحسين المستمر لمخرجاته .
من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة شركة معارض الظهران الدولية عبدالرحمن بن علي التركي رعاية سمو أمير المنطقة ،مؤكدا أن الرعاية تدعم مبادرات وأنشطة الشركة وأهمية المعرض وفعالياته وتسهم في دعم توصياته ومخرجاته .وأوضح التركي أن الشركات المشاركة ستعرض أحدث المنتجات في صناعة النفط في جميع التخصصات الصناعية والحلول التي أسهمت في رفع مستوى الأداء والارتقاء بالخدمات المتعلقة به , مشيرا إلى أن المعرض يتطلع إلى تعزيز الاستثمار من خلال جذب المزيد من رؤوس الأموال التي ستسهم في إطلاق العديد من المشاريع في أهم قطاعات الصناعة الوطنية التي تتميز بها المنطقة الشرقية .
ويشارك في المعرض أكثر من 200 شركة متخصصة من 25 دولة في قطاع الزيت والغاز من شركات النفط الوطنية والعالمية وكبرى شركات التشغيل الوطنية والعالمية ، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 10 آلاف زائر للمعرض .
وأوضح القنصل التجاري للقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية جيسي لابيير في تصريح لوكالة الانباء السعودية (واس) أن المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز 2014 يمثل نقطة مهمة للشركات العاملة في هذا المجال بالمملكة ،مبينا أنه يعد فرصة لاستعراض آخر التقنيات التي تستخدمها الشركات في قطاع الزيت والغاز , مشيدا في الوقت ذاته بمتانة العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية التي امتدت لأكثر من 70 عاماً ودعا القنصل التجاري الأمريكي الشركات الأمريكية إلى التوجه للاستثمار في المملكة ،خاصة الشركات العاملة في قطاع الزيت والغاز , للاستفادة من الفرص التي تزخر بها السوق السعودية،معبراً عن سعادته بمشاركة الشركات الامريكية جنباً إلى جنب مع شركات تجارية واستثمارية طويلة الأمد ،وقال إن نظام الاستثمار الأجنبي في المملكة يشجع الشركات للاستثمار ويقدم الدعم والحوافز التي تحتاجها الشركات للدخول للمملكة .
وأشار إلى أن المكتب التجاري في سفارة الولايات المتحدة بالمملكة يقدم كل المساعدات التي تحتاجها الشركات الأمريكية الراغبة في الاستثمار بالمملكة .
image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  164
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.