• ×

11:27 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

يمثلها 150 متسابقا يخوضون المنافسة مطلع العام الهجري القادم بين أروقة المسجد الحرام

61 دولة تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
يستعد 150 متسابقا، يمثلون 61 دولة، لخوض منافسة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الخامسة والثلاثين، التي تقام تصفياتها في المسجد الحرام بمكة المكرمة مطلع العام الهجري القادم.

وقال الأمين العام للمسابقة، الدكتور منصور بن محمد السميح، إن المشاركين في فروع المسابقة منهم 25 متسابقا في الفرع الأول، و41 متسابقا في الفرع الثاني، و31 متسابقا في الفرع الثالث، و36 متسابقا في الفرع الرابع، و17 متسابقا في الفرع الخامس.

وبين الدكتور السميح، أن المسابقة الدولية تحظى بمتابعة واسعة من حفاظ القرآن الكريم لما تتميز به من روحانية مكان إقامتها بين أروقة المسجد الحرام، وما تمثله من جانب الترابط بين المسلمين في العالم أجمع بوصفها أولى المسابقات القرآنية التي تنال اهتماما دوليا كبيرا على مستوى القيادة والشعوب، وأيضا لمستوى مخرجاتها القوية في الحفظ والتلاوة، وكذلك إقامة الدورات التدريبية في مجال تحكيم المسابقات القرآنية، بالإضافة إلى الإصدارات ذات القيمة العالية واللقاءات العلمية المصاحبة للمسابقة.

وكانت الأمانة العامة للمسابقة، قد استكملت مؤخرا فرز أسماء المرشحين في المسابقة الدولية خلال شهر رمضان المبارك ومطابقة الشروط واستيفائها على المرشحين من جميع الجهات على مستوى العالم، بما في ذلك بعض الدول التي تشارك لأول مرة.

كما أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي ستقام تصفياتها في فترة 21 إلى 28 من شهر محرم القادم، تصاحبها دورة تدريبية في مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، تقام ضمن فعاليات المسابقة تهدف إلى نشر قواعد التحكيم في المسابقات القرآنية، وتأهيل محكمين متميزين، والارتقاء بأداء التحكيم في المسابقات القرآنية ودراسة ضوابطه وكيفية أدائه.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:27 الإثنين 5 ديسمبر 2016.