• ×

01:24 , الأحد 11 ديسمبر 2016

صحة جازان تقيم معرضاً توعوياً للوقاية عن مرض الإيدز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس أقامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان اليوم, معرضاً توعوياً للوقاية عن مرض الإيدز بعنوان " العلاج مدى الحياة ... الوقاية مدى الحياة", ضمن مشاركتها في اليوم العالمي للوقاية من مرض الإيدز, بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور يحي صولان.
وأوضح مدير إدارة الأمراض المعدية ونواقل المرض بصحة جازان الدكتور أحمد السهلي, خلال حفل الافتتاح الذي أقيم بفندق هوليدي أن صحة جازان خطت خطوات موفقة في مجال التوعية والوقاية من مرض الإيدز، وذلك بمختلف البرامج والأنشطة، مشيرًا إلى أن المشاركة في هذه المناسبة تهدف إلى زيادة الوعي والإدراك في التعامل مع مريض الإيدز والوقاية من المرض .
وبين أن صحة جازان دشّنت خمس عيادات للمشورة والفحص الطوعي لمرض الإيدز في مدينة جيزان وفرسان وأحد المسارحة وأبوعريش وصامطة, وذلك لإجراء الفحص السريع لفيروس نقص المناعة المكتسبة للراغبين في الفحص الطوعي من المواطنين والمقيمين بعد تقديم المشورة اللازمة قبل الفحص، ومشورة ما بعد الفحص، مؤكدًا أن الفحص هو فحص طوعي وسرّي، ولا يتم طلب اسم أو هوية الشخص المتقدم للفحص، وذلك حسب النظام المعمول به في مراكز المشورة .
وأضاف الدكتور السهلي أن صحة جازان أنهت تدريب (150) ممرضًا وممرضة على التوعية الصحية للوقاية من مرض الايدز, وعمل المشورة الطبية والفحص الطوعي .
يذكر أن صحة جازان تنظم معرضًا متخصصًا للتوعية والوقاية من مرض نقص المناعة المكتسبة, والذي ينطلق في وقت لاحق من مساء اليوم بمركز كادي مول التجاري, حيث يشمل عيادة متنقلة للمشورة والفحص الطوعي .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 الأحد 11 ديسمبر 2016.