• ×

03:08 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

وزارة الداخلية تصدر بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حداً باحدى الجانيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حفر الباطن : واس أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حداً باحدى الجانيات في محافظة حفر الباطن، وفيما يلي نص البيان :
قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) .
أقدمت العاملة المنزلية / خديجة بنت محمد عيسى (اثيوبية الجنسية) على قتل الطفلة / الجازي بنت محمد بن فهد الحربي - سعودية الجنسية - البالغة من العمر ثلاث سنوات، وذلك بطعنها بسكين ثلاثين طعنة وهي نائمة في غرفة والديها ثم لاذت بالهرب خارج المنزل.
وبفضل من الله ، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة ، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام اليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها الي المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعا، وأن ما قامت به الجانية المذكورة من قتل الطفلة وهي نائمة هو من قبيل قتل الغيلة، وهو القتل على حين غرة وغفلة من المقتول، والحكم عليها بقتلها حداً وصدق الحكم من محكمة الإستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجانية المذكورة.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجانية خديجة بنت محمد عيسى (اثيوبية الجنسية) اليوم الثلاثاء الموافق 17 /2 /1436هـ بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
و الله الهادي الي سواء السبيل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  153
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.