• ×

09:02 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الشيخ السديس يدشن فعاليات ملتقى الاحتياج التدريبي لإدارات المسجد الحرام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : واس  دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم، فعاليات ملتقى الاحتياج التدريبي لإدارات المسجد الحرام، بحضور نائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وذلك بفندق الفورمنت ببرج الساعة في مكة المكرمة.
وألقى مدير أكاديمية المسجد الحرام الدكتور وليد باصمد كلمة نوه فيها بدعم ولاة الأمر - حفظهم الله - لمشروعات الحرمين الشريفين وكل ما يخدم وييسر على قاصديهما.
وأوضح أن انطلاق الموسم التدريبي يبدأ بدراسة الاحتياج التدريبي، الذي يعد من أهم الخطوات لبناء تدريب محترف وفق منهجية معتمدة وصولاً للهدف المنشود.
وأشار إلى أن الأكاديمية تعنى بجميع إدارات المسجد الحرام والعاملين فيها، وتشمل التدريب على المهارات والقيم والسلوك والمعارف التي تصب في خدمة ضيوف الرحمن.
بعد ذلك ألقى المدرب فهد الوليعي كلمة بيّن فيها أهمية تحليل الاحتياج التدريبي الذي يلقي الضوء على أهم المعارف والمهارات والاتجاهات التي يتطور بها العمل ويتحسن، مشيداً بإختيار الرئاسة البدء في التحليل الذي تغفله الكثير من الجهات عند الشروع في تدريب منسوبيها لارتفاع كلفته واستغراقه للوقت والجهد.
عقب ذلك ألقى المستشار الدكتور عبدالرحمن الشتوي كلمة استعرض فيها دور القادة في كل مجتمع للنهوض بعمليات التطوير في الإدارات التي يعملون بها، وأن سر نهضة الحضارات ونشأت المبادرات عمادها الرجال، مستشهداً بنماذج من السيرة العطرة.
وقال الشتوي: إن القادة الذي يعرفون ماذا يريدون يصلون إلى ما يريدون، وكيف يستنهضون الهمم ويحثون الناس على الوصول لما يريدون وتحقيق هدف مشترك بينهم كقادة وبين من يقودون، مثنياً على حرص معالي الرئيس العام ونائبه، ودورهم في تشجيع مثل هذه المبادرات، التي تنهض بالخدمة في الحرمين الشريفين.
إثر ذلك ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كلمة أشار فيها إلى أهمية التدريب لتحقيق التطوير الذي تتطلع إليه الرئاسة في كل المجالات وتحقيق أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - مشددا على أهمية التحاق جميع العاملين على مختلف مستوياتهم الإدارية بمختلف البرامج التدريبية التي تنفذها الرئاسة سواء من خلال أكاديمية المسجد الحرام أو مركز التدريب.
وقال فضيلته "إنها فرصة مباركة ومناسبة سعيدة، أن نلتقي في هذا اليوم المبارك في رحاب مشروعات مباركة تصب في مصلحة الحرمين الشريفين والعمل فيهما وتفعيل رسالتهما وتقويم أداء العاملين فيهما لكل مراقي النجاح وأسباب الفلاح".
وأضاف يقول "إن الله عز وجل منّ على هذه البلاد منذ عهد الملك المؤسس - رحمه الله - على خدمة الحرمين الشريفين وجعل الاهتمام و العناية بمناسك الحج والعمرة من أولى الأوليات والعمل في كل ما من شأنه خدمة الحرمين وضيوف الرحمن"، داعيا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على عنايتهم ودعمهم للرئاسة، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
ثم كرّم معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الجهات المشاركة في فعاليات ملتقى الاحتياج التدريبي. وفي الختام تسلم الشيخ السديس هدية تذكارية بهذه المناسبة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 الخميس 8 ديسمبر 2016.