• ×

01:21 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

تعليم صبيا يوقع اتفاقية شراكة لرعاية مجموعات التميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس وقّعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا الليلة الماضية اتفاقية شراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لرعاية مشروع مجموعات التميز بالمدارس التابعة للإدارة ، بحضور وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومحافظ صبيا المكلف حسن الحازمي وذلك بفندق ماريوت بمدينة جيزان.
وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير ادارة التربية والتعليم بصبيا أحمد بن علي ربيع كلمة أكد فيها على الرعاية التي يجهدها التعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ واهتمام مستمر وما ينتظره من مستقبل مشرق بمشيئة الله.
ونوه بما تجده إدارة التربية والتعليم بصبيا من متابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بما يخلق تميزاً في العمل عبر عدد من مبادراته وتنبيه للأعمال الإبداعية بما يضمن الأحتفاظ بالعادات والتقاليد الإسلامية مكانه الحقيقي بما يقوم به من مهام وواجبات في ظل ما يحظى به من دعم ورعاية وعناية من قيادته الرشيدة.
بعد ذلك القي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس بسام بن عبدالله يماني كلمة بين فيها أهمية المشروع في تعميق التنمية الحقيقية في المورد الثابت وهم أبناء هذا الوطن مبيناً تعد امتدادا لتقديم عطاءات الخير المتواصلة التي تطلع دائما لخدمة مجتمعية عبر ما تقدمه من بذل وإنفاق على المستفيدين من خدمات الجمعية .
وأوضح ان الهدف الرئيسي للمؤسسة منذ انطلاقها هو تقديم الدعم للمشاريع التعليمية وتخصيص نسبة كبيرة من مبالغ المنح لما يخدم البرامج التعليمية وعقد شراكات إستراتجية وبناءة تسهم في تعزيز المخرج التعليمي وتنمية الإنسان حيث مجموع المستفيدين من البرامج التي قدمتها المؤسسة العام الماضي قرابة /9000/ مستفيد في مختلف المجالات التعليمية والتدريبية.
عقب ذلك تم توقيع الإتفاقية التي تهدف لتدريب وتأهيل " 525" طالباً وطالبة من المتميزين بتعليم صبيا بين سن "14ـ 18"عاماً، وإعدادهم للمشاركات الداخلية والخارجية في المسارات العلمية والأدبية والتوعية الإسلامية والابتكارات والبحوث العلمية إلى جانب المسارات الرياضية وتهيئتهم لكي يتمكنوا من قيادة المستقبل بكل جدارة والمنافسة في المحافل المحلية والدولية ومواصلة تميزهم عبر المرحلة الجامعية .
وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع والهدايا التذكارية بهذه المناسبة .
وعبر وكيل إمارة جازان في تصريح صحفي عقب الحفل عن سعادته بحضور توقيع الشراكة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان متمنياً التوفيق والسداد للقائمين عليها لكل ما فيه الخير والفائدة وخدمة الصالح العام وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  181
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 الإثنين 5 ديسمبر 2016.