• ×

01:35 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

سمو الأمير تركي بن عبدالله يدشن ثلاثة مراكز لأمن الطرق في محافظات ضرما ومرات وشقراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم , ثلاثة مراكز لأمن الطرق في كل من محافظات ضرما , ومرات , وشقراء , وذلك بمقر مركز أمن الطرق في محافظة ضرما .
وأكد سموه خلال حديثه للصحفيين دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - , بجانب متابعة سمو وزير الداخلية , لكل ما من شأنه الإسهام في تنمية وبناء الوطن والمواطن ، مؤكداً سموه أن خادم الحرمين الشريفين يتابع - حفظه الله - مشروع مترو الرياض بشكل أسبوعي لمعرفة آلية العمل فيه ، ومؤكداً في الوقت ذاته السعي الحثيث لتحقيق طموحاته حفظه الله .
وأفاد سمو الأمير تركي بن عبدالله , أن هذه المشروعات الأمنية استكمالا لمسيرة البناء والتنمية التي تنتهجها القيادة الرشيدة - أيدها الله - ، مشيداً بالنقلات الأمنية التي تتحقق بمتابعة سمو وزير الداخلية , وما يشهده الأمن من تطوير وإدخال لأحدث التقنيات الجديدة التي تسهم - بإذن الله - في حفظ الأمن .
وحول مشروع مترو الرياض وإسهامات رجال الأمن الميدانيين في فك الخناق المروري داخل العاصمة , بين سمو أمير منطقة الرياض أن الأمر لن يتحقق إلا بدعم ومؤازرة المواطنين , من خلال إطلاعهم على البوابة الإلكترونية للهيئة العلياء لتطوير مدينة الرياض أو بالاتصال على الأرقام المجانية للهيئة للتعرف على الإرشادات , مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية تطبيق رجال الأمن للقوانين والأنظمة بما ينعكس إيجاباً على طرق العاصمة خلال فترة تنفيذ المشروع .
وكان سمو أمير منطقة الرياض , قد أزاح فور وصوله الستار إيذانا بافتتاح المراكز الأمنية , ثم افتتح المعرض المصاحب واطلع فيه على التقنية المستخدمة في المراكز الأمنية ووسائل التواصل الحديثة فيها , علاوة على متابعة البلاغات إلكترونيا وكاميرات مراكز الضبط الأمني , كما استقل سموه دورية لأمن الطرق شاهد فيها أحدث التقنيات المضافة لها من أجهزة رصد وتعقب .
عقب ذلك أعطى سمو أمير منطقة الرياض عبر جهاز العمليات الأذن لدوريات المراكز بالانطلاق قائلاً :" بسم الله وعلى بركة الله " .
من جهته , أعلن قائد قوات أمن الطرق اللواء خالد بن نشاط القحطاني , عن البدء في تركيب البوابات الإلكترونية على الطرق المرتبطة بمركز المعلومات الوطني , وتسهم في المساعدة على ضبط المركبات المطلوبة ، موضحاً أنه تم عمل التجارب الناجحة لها على طري الرياض مكة وطريق مكة - جدة وطريق المنطقة الشرقية ، فيما يتم العمل على استكمال تركيبها على جميع الطرق السريعة بالمملكة .
وأكد اللواء القحطاني , أهمية تدشين مراكز أمن الطرق الثلاثة , عاداً إياها استكمالا للمرحلة الأولى التي شملت البجادية والمحمدية وعفيف ومعلناً تغطية طريق الرياض - مكة بالكامل .
وأشار إلى دخول تقنيات جديدة وحديثة لتطوير عمل الجهاز بمتابعة ودعم سمو وزير الداخلية وبمتابعة مدير الأمن العام ، لافتاً الانتباه إلى ما يشهده أمن الطرق من ثورة تقنية بما يتعلق بنقل الأحداث مباشرة من المركبة إلى غرفة العمليات مباشرة ، إضافة إلى تركيب مجموعة من الأنظمة التصويرية لعدد من سيارات الدفع الرباعي لتصوير جميع الاتجاهات على 360 درجة لنقل الأحداث من الميدان لغرف العمليات , متطلعاً إلى أن يسهم هذا التوسع الأمني في الحد من عمليات التهريب بجميع أشكاله ، منوهاً بالدعم الذي يحظى به الجهاز سواءً الآلي أو البشري .
من جهة أخرى , بين قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض اللواء زايد بن عبدالرحمن الطويان , أن هذه المراكز تمثل المرحلة الثانية من تغطية كامل طريق (الرياض - مكة القديم) بمراكز أمن الطرق التابعة للقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض , حيث سبق ذلك تشغيل المرحلة الأولى في كل من مركز أمن الضبط الإداري في ديراب , ومركزي أمن طرق المحمدية والبجادية التابعين لمحافظة الدوادمي , ومركز أمن طرق عفيف , وبهذا يتم تغطية طريق مكة القديم بمراكز أمن الطرق حتى حدود منطقة الرياض مع منطقة مكة المكرمة ليصبح إجمالي التغطية 600 كيلومتر .
وأشار الطويان إلى أنهم يضعون الأولوية للطرق التي تشهد كثافة مرورية ويسلكها المهربين والمطلوبين من خلال دراسة الإحصائيات المرورية والجنائية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في سبيل رصد المتغيرات والارتقاء بالتشغيل .
وبين أن العمل جاري لاستكمال المراحل النهائية من التجهيزات , لتشغيل قيادة دوريات أمن طريق رماح وشوية ، كاشفاً عن نقل مركز أمن طرق الزهر بتوجيهات سمو أمير منطقة الرياض , للموقع المقترح على طريق الفاو الحسي ليصبح أكثر سيطرة أمنية ، إضافة إلى متابعة إنشاء مركزي (الهضب - ستارة) على طريق وادي الدواسر رنية , واستكمال تشغيل طريق (المزاحمية - بيشة) .
وقدم اللواء الطويان شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل وتدشينه لتلك المراكز التي تصب في مصلحة أمن الوطن وخدمة المسافرين على أكمل وجه .

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  145
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:35 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.