• ×

12:46 , الأحد 4 ديسمبر 2016

الأمير محمد بن ناصر يدشن مهرجان جازان الأول للعسل بمحافظة العيدابي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العيدابي : واس 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم ، مهرجان جازان الأول للعسل الذي تستضيفه محافظة العيدابي .
وفور وصول سموه مقر المهرجان المقام على مساحة 60,000 مترٍ مربع بساحة المركز الحضري في المحافظة ، تجول في أرجاء معرض العسل ، مطلعا على ما يحتويه من مشاركات نحو 50 نحّالاً ، يعرضون كميات تصل إلى ما يقارب 25 ألف كيلو جرام من العسل ذي الجودة العالية ، وشاهد عملية استخراج العسل الطبيعي من خلايا النحل .
كما تجول سموه في الخيمة التوعوية التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان والمشتملة على العديد من المعروضات التوعوية العامة , كما اطلع على خيمة التسوق المصاحبة للمهرجان التي تضم أنواعا من السلع المختلفة .
إثر ذلك بدئ الحفل الخطابي المقام بمسرح فعاليات المهرجان ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم دشن سموه إلكترونياً مهرجان جازان الأول للعسل ، وبدء أعمال الجمعية التعاونية للنحّالين بالمنطقة ، فضلا عن تدشين مركزي الإمارة في حجن وريع مصيدة التابعين لمحافظة العيدابي .
عقب ذلك ألقى محافظ العيدابي رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان نايف بن ناصر بن لبده ، كلمة بين خلالها أن النسخة الأولى من المهرجان تشهد مشاركة واسعة من النحّالين من عدد من محافظات منطقة جازان ، مشيرًا إلى أن المهرجان الذي يستمر عشرة أيام ، يتضمن خيمة تسوق ومعرضًا للأسر المنتجة إلى جانب ألعاب متنوعة للأطفال وعروضًا شعبية وترفيهية ومسابقات وأناشيد ومحاضرات .
واستعرض أهداف المهرجان في المحافظة على تجارة تربية النحل وبيع العسل وتنشيط الحركة الاقتصادية بمحافظة العيدابي عبر تسويق منتج العسل الذي تشتهر المنطقة بإنتاجه ، فضلا عن التعريف بإمكانات محافظة العيدابي السياحية وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع أسهم في جعلها مقصدًا لمربي النحل والعمل على تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.
وأثنى بن لبده على دعم ورعاية سمو أمير منطقة جازان لمهرجان العسل ، عادا ذلك استمرارا لرعاية سموه لجميع الفعاليات والبرامج التي تُسهم في دفع مسيرة التنمية بالمنطقة .
بعد ذلك ألقى المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد الغامدي كلمة استعرض خلالها أهداف مهرجان العسل في دعم ومساعدة النحالين في تسويق منتجاتهم ، لافتا النظر إلى العديد من الفعاليات والبرامج العلمية المصاحبة لمهرجان جازان الأول للعسل بالتعاون مع منظمي المهرجان وجامعة جازان .
إثر ذلك أُلقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم شاهد سموه وضيوف المهرجان فيلمًا وثائقيًا عن محافظة العيدابي ، وما تمتاز به إمكانات سياحية وطبيعية جميلة ، فيما قدمت فرقة الفنون الشعبية بالعيدابي فلكور شعبي بهذه المناسبة .
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة جازان الرعاة والداعمين والمنظمين لمهرجان العسل الأول في جازان ، إلى جانب تكريم هيئة وكالة الأنباء السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون لرعايتهما الإعلامية للمهرجان ، فيما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة .
وأعرب سموه عن سعادته بتدشين المهرجان ، متمنيا التوفيق للقائمين على التنظيم ليحقق المهرجان أهدافه المتميزة .
image

image
image

image
image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  268
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 الأحد 4 ديسمبر 2016.