• ×

01:48 , السبت 10 ديسمبر 2016

اختتام حملة التوعية بالعزل الحراري في المدينة المنورة‎ " الفرق واضح "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة : واس اختتمت بالمدينة المنورة أمس, فعاليات حملة التوعية بأهمية العزل الحراري وفوائده وتوعية المستهلك بكيفية اختيار مواد العزل التي نظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة في أحد المراكزالتجارية .
وركزت الحملة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان (الفرق واضح) على الفوائد الرئيسية للعزل من خلال أربع رسائل توعوية رئيسية، هي حماية المبنى من تغيرات الحرارة الخارجية، إلى جانب مساهمة العزل الحراري في تقليل استهلاك المكيفات بنسبة 30% إلى 40%، وفي إبقائها لحرارة في المنزل عند مستويات مريحة ومساهمته في حماية الأثاث والتشطيبات داخل المنزل.
وأوضح مدير التوعية بالمركز السعودي لكفاءةالطاقة المشرف العام على المعارض التي ينظمها المركز التابع لمدينة الملك عبدالعزيزللعلوم والتقنية محمد الحربي لوكالة الأنباء السعودية أن الحملة ترمي إلى التوعية بأهمية الترشيد في استهلاك الطاقة في وسائل التكييف المنزلية, وبيان أهمية اقتناء الأجهزة التي تساعد على التقليل من هدر الطاقة الكهربائية في المكيفات, وتوضيح السلوكيات والخطوات التي تعزز هذا التوجه في ظل تنامي استهلاك الطاقة الكهربائية في المنازل, إضافة إلى التوعية بأهمية استخدام العزل الحراري في البناء المنزلي.
وأفاد أن معارض الحملة تسعى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور لنشر ثقافة ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية, مبيناً أن المعرض الذي ينظم بالتزامن في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان, يأتي ضمن خطة لإقامة 15 معرضاً في عدة مناطق بالمملكة, حيث تم الانتهاء من تنظيم 12 معرضاً منها, فيما سيتم خلال الأيام المقبلة إقامة معارض توعوية في كل من القصيم, وأبها, والأحساء.
وأشار إلى أن الحملة يشارك فيها كوادر مدربة من منسوبي المركز السعودي لكفاءة الطاقة, تضم فريقاً نسائياً متخصصاً للتثقيف بأهمية استخدام أجهزة التكييف وصولًا لترشيد استهلاك الطاقة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 السبت 10 ديسمبر 2016.