• ×

03:20 , السبت 3 ديسمبر 2016

صحة جدة تطلق البرنامج التوعوي للتطعيم ضد الأنفلونزا غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : واس تطلق مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة غداً، فعاليات البرنامج التوعوي الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا بجميع الجهات والدوائر الحكومية والخاصة في إطار تعزيز جهود وزارة الصحة للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.
ويحرص البرنامج على أهمية نشر التوعية الصحية والحفاظ على سلامة أفراد المجتمع في إطار الهدف الذي ينشده والرسالة التي يحملها والمتمثلة في أن يصبح مثلاً يحتذى من حيث تطوير الأداء وتحسين جودة وسلامة خدمات البرنامج وبمشاركة فعالة للمجتمع المحيط بجميع مؤسساته للوصول إلى المستوى العالمي.
ويقدم البرنامج الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا خدمة التطعيم والوقاية من الأنفلونزا للمواطنين والمقيمين بمحافظة جدة وذلك بما يحقق رضاءهم وبتطبيق الأنظمة والقوانين المحلية والمعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية المقدمة لمكافحة الأمراض المعدية ونواقل الأمراض من خلال شبكة المؤسسات الصحية المختلفة والكوادر البشرية المؤهلة ودائمة التطوير وبالاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة مراعاة أسس السلامة والأمان سواء لمتلقي الخدمة أو مقدميها أو للمجتمع المحيط.
ويعـد البرنامج هدف من أهداف مكافحة الأمراض المعدية بمحافظة جدة المنبثق من أهداف وزارة الصحة وفق مستجدات منظمة الصحة العالمية لتغطية 75% بالتطعيم ضد الأنفلونزا للفئات المعرضة لمخاطر المرض.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  110
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 السبت 3 ديسمبر 2016.