• ×

09:11 , الخميس 8 ديسمبر 2016

أمير جازان يزور محافظة الحرث غداً ويدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بأكثر من "259" مليون ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحرث : واس 
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم غد الثلاثاء بزيارة تفقدية لمحافظة الحرث وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة.
وسيقوم سموه خلال الزيارة بتدشين ووضع حجر الأساس للعديد من المشروعات الخدمية والتنموية بأكثر من " 259 " مليونا و "605" آلاف ريال , كا سيرأس جلسة مجلس المنطقة المخصصة لبحث احتياجات محافظة الحرث.
وأوضح محافظ الحرث مبارك بن سحمان السبيعي أن المشروعات ستشمل تدشين مشروعات صحية وطرق ومياه ومشروعات خدمية اخرى بقيمة إجمالية بلغت أكثر من "133" مليونا و"111" ألف ريال إلى جانب وضع حجر الأساس لعدد من مشروعات البلدية , والمياه , والشؤون الإسلامية , والكهرباء , والصحة , بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها بأكثر من " 126" مليونا و"494" ألف ريال.
وبين أن سمو أمير المنطقة سيرأس جلسة مجلس المنطقة بحضور مشايخ الحرث والمسؤولين بالمحافظة للوقوف على احتياجات المحافظة والأهالي وبحث السبل الكفيلة بتوفير كل ما يحتاجه المواطن والمقيم بمحافظة الحرث من خدمات كغيرها من محافظات المنطقة وبقية مناطق وطننا العزيز.
من جانبه بين مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي أن سمو أمير المنطقة سيقوم بوضع حجر الأساس خلال الزيارة لمشروع مجمع إمام الدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله الذي سيتم تنفيذه بمبلغ "3" ملايين و"500" ألف ريال ويتضمن جامع , ومصلى مستقل للنساء , ومقر لجمعية تحفيظ القرآن الكريم , ودار لتحفيظ القرآن , ومقر للمكتب التعاوني , ومكتبة علمية , ومغسلة أموات , ومحلات تجارية وقفية ,وسكن للإمام والمؤذن.
كما أشار مدير عام الطرق والنقل بمنطقة جازان المهندس ناصر الحازمي أن مشروعات الطرق التي سيتم تدشينها ضمن المشروعات التي سيدشنها سمو أمير المنطقة خلال الجولة تشمل طريق "الطوال / الحرث" بأكثر من "46" مليونا و" 427" ألف ريال ومشروعات طرق " المعطن / الخشل" , "الخوبة / الخشل " و"العارضة / الخشل " بمبلغ إجمالي "31" مليونا و"457" ألف ريال , وطرق " المقطابة / المروة / المعطن " و" الوتد" و" المروة السهو" بمبلغ "7" ملايين و"160" ألف ريال.
من جهته أفاد مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حسين بن محمد قميري أن سمو أمير المنطقة سيقوم خلال جولته وضمن المشروعات التي يدشنها سموه بتدشين مشروع مياه الحرث والقرى التابعة لها بأكثر من "34" مليونا و" 836" ألف ريال ووضع حجر الأساس لمشروع شبكة المياه بالحرث المرحلة "2" بأكثر من "38" مليونا و"994" ألف ريال.
فيما أشار رئيس بلدية محافظة الحرث يحي بن محمد عطيف في تصريح مماثل لوكالة الأنباء السعودية إلى أن المشروعات البلدية التي سيدشنها سموه ضمن المشروعات التنموية غداً مشروعات السوق الأسبوعي , وأسواق النفع العام , ومنتزه الجبل الأخضر , ومبنى البلدية ومرافقه بمبلغ "20" مليون و"326" ألف ريال, مفيداً أن سموه سيقوم بوضع حجر الأساس لمشروعات المركز الحضاري , والمركز الترفيهي , وحديقة مركز الخشل , وإنشاء مبنى بلدية الحرث , وعدد من المشروعات البلدية الأخرى بقيمة إجمالية تزيد عن "10" ملايين ريال.
وأبان مدير مستشفى الحرث العام على محنشي أنه سيتم خلال الزيارة افتتاح مستشفى الحرث العام الذي تم تنفيذه بمبلغ "25" مليون ريال وسكن الممرضات بمبلغ "5" ملايين و"400" ألف ريال , مبيناً أن المستشفى يتسع لـ "50" سريراً ويقدم خدماته للأهالي عبر أقسام الطوارئ وعيادة الجراحة العامة والباطنية والجلدية والأسنان والعظام والأطفال والنساء والولادة والخدمات التمريضية.
كما سيقوم سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة جديدة تابعة لكهرباء جازان بالمحافظة بمبلغ "58" مليون ريال , ويتفقد عدد من المشروعات والمواقع السياحية بمحافظة الحرث ومنها مشروع العين الحارة وجبل السحاب وسوق النفع العام وسوق الخوبة الشعبي , حيث تعد محافظة الحرث من أهم وأبرز المحافظات السياحية بالمنطقة لما يشتهر به سوقها الشعبي الذي يقام كل خميس على مستوى الوطن بل والخليج , حيث يأم السوق والمحافظة بوجه عام مئات آلاف من الزوار والسواح من داخل المملكة وخارجها على مدار العام
.image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  200
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:11 الخميس 8 ديسمبر 2016.