• ×

05:17 , الأحد 4 ديسمبر 2016

سمو أمير جازان يرأس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : واس  
رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة اليوم, الجلسة الختامية لجلسات مجلس المنطقة في دورة انعقاده الـ "80" الرابعة للعام المالي الحالي, بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد, وأعضاء المجلس, وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة.
واستهل سموه الجلسة بكلمة أكد فيها أهمية متابعة مديري الإدارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة لتوصيات وقرارات المجلس في دورته الحالية , وإحاطة الإمارة ومجلس المنطقة بم يتم حيال ذلك ، مشيراً سموه إلى ضرورة المتابعة الميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها , وتذليل أي معوقات قد تعترض تنفيذ المشروعات.
ووجه سمو أمير منطقة جازان في ختام كلمته أعضاء المجلس بمضاعفة الجهود وتلمس احتياجات المواطنين وتقديم كل ما يخدم المصلحة العامة انطلاقاً من اختصاصات ومهام مجلس المنطقة.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المكلف أمين مجلس المنطقة أحمد بن عبدالله زعلة, أن المجلس أقر عددا من التوصيات والقرارات من أبرزها التأكيد على أهمية مراجعة آلية متابعة المشاريع لتحديد أسباب التعثر مع تقديم الحلول المناسبة وإحاطة المجلس عما تتخذه الإدارات الخدمية بشأن مشاريع السنة المالية التي شارفت على الانتهاء , ومخاطبة وزارة المياه والكهرباء للإسراع في إزالة أبراج الكهرباء التي تشكل عائقاً في استمرار العمل بمشروع الطريق الساحلي "جدة / جازان" والتأكيد على وزارة الطرق والنقل للمحافظة على حرم الطريق بعرض "300" متر واعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ الحماية بما يضمن عدم التعدي عليه.
وأبان أن المجلس أقرّ ما جاء في محاضر اللجان المتضمن إيجاد بعض الخدمات البلدية والطرق و التنمية الزراعية والصحية والبيئية والتعليم والثقافة ومنها نقل مصانع البلك والخرسانة الى مواقع مناسبة خارج النطاق العمراني وتنفيذ خط رئيس لمياه الصرف الصحي ابتداء من مشروع الحكير مرورا بالمنشات الواقعة على شارع الميناء وصولا الى محطة الرفع شرق مدينة الملك فيصل الرياضية.
وأفاد أن مجلس المنطقة طالب في توصياته كلا من الشؤون الإسلامية والتربية والتعليم وجامعة جازان ورعاية الشباب, بتكثيف عملية التوعية لأبناء وبنات المنطقة وتنفيذ البرامج والفعاليات التوعوية في مختلف القضايا التي تهم الشباب علميا ورياضياَ واجتماعياً وفكرياً بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة ويقيهم شرور الأفكار الضالة والمنحرفة, إلى جانب التأكيد على أهمية قيام إدارتي التربية والتعليم بجازان وصبيا بتقييم أداء الشركة الناقلة لطلاب وطالبات المنطقة والرفع به للمجلس وتحديد وتحسين مداخل المحافظات والمدن من قبل إدارة الطرق والنقل .
وأشار وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المكلف أمين مجلس المنطقة إلى أن المجلس أوصى برفع محافظات "الدائر بني مالك والعارضة و العيدابي " من فئة (ب) إلى فئة (أ) والتأكيد على وكالة التطوير والتقنية بالإمارة بإستكمال الإجراءات النظامية والرفع بها لوزارة الداخلية.
واختتم زعلة تصريحه مفيداً أن المجلس أكد على ضرورة تأسيس جمعية للأسر المنتجة بالتنسيق مع الجهات المعنية وتقديم التقارير اللازمة حول المشروعات الحكومية التي لم يتم ترسيتها والرفع بها للمجلس في دورته القادمة.
image

image
image

image
image

image
image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 الأحد 4 ديسمبر 2016.