• ×

01:17 , السبت 3 ديسمبر 2016

سمو أمير جازان يرعى اليوم مهرجان البن الثاني بالداير بني مال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : جازان : عبد الله جحفلي  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة اليوم الجمعة ، بدء فعاليات "مهرجان البن الثاني" بالمنطقة، الذي تستضيفه محافظة الداير بني مالك، على مدى أسبوع، بموقع القرحان في المحافظة .

وأكملت اللجان الثقافية والإعلامية والسياحة ولجنة التراث ولجنة تقنية المعلومات والدعم الفني ولجنة المعرض، ومختلف اللجان العاملة، كافة استعداداتها لانطلاق النسخة الثانية من المهرجان، الذي يهدف لتعزيز ودعم زراعة البن والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي، وفتح منفذ مهم لبيع البن دعماً لمزارعي البن البالغ عددهم في منطقة جازان نحو 700 مزارع، فيما وصلت أعداد أشجار البن إلى نحو 80 ألف شجرة .

image


وبدت استراحة البلدية في موقع القرحان بالمحافظة، على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف المهرجان، الذي خصصت له مساحة تقدر بنحو 9982 متراً مربعاً، في الوقت الذي يستعد فيه 60 مزارعاً لعرض كميات كبيرة من البن ذي الجودة العالية في معرض البن المخصص بمساحة تصل إلى 800 متر مربع، إلى جانب 30 مزارعاً آخرين سيعرضون منتجاتهم من البن في ساحة مكشوفة وعلى مساحة 270 متراً مربعاً، فيما تجاوزت أعداد طلبات المشاركة في المهرجان من قبل مزارعي البن أكثر من 200 مزارع .

ويُتوقع للمهرجان أن يحقق نجاحاً كبيراً سواء من حيث الإقبال الجماهيري، أو من حيث كميات بيع البن المتوقعة، عطفاً على النجاحات المتميزة التي حققها المهرجان في نسخته الأولى العام الماضي .

ويشهد مهرجان البن على مدى أسبوع العديد من الندوات الثقافية، والأمسيات الشعرية، والمسرحيات، والعروض الشعبية، والألعاب الترفيهية، فضلاً عن معارض تراثية متنوعة، وكذلك العديد من الخدمات المقدمة لزوار المهرجان من الرجال والنساء والأطفال .

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  198
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 السبت 3 ديسمبر 2016.