• ×

01:29 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

أعضاء المجلس عبروا عن عدم فهمهم لإيرادات مصلحة الزكاة التي بلغت 776 مليار ريال

عضوة بـ"الشورى" تطالب براتب شهري للطفل حتى يبلغ 18 سنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
بعد التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل، طالب أعضاء في مجلس الشورى بكشف صريح ومعلن للإعلام عن أوجه صرف إيرادات المصلحة ومعرفة أين تذهب الصدقات، وعبر الأعضاء خلال جلسة المجلس التي عقدت أمس الاثنين عن عدم فهمهم لإيرادات المصلحة التي بلغت 776 مليار ريال، مطالبين بتوسيع دائرة المستفيدين من إيرادات المصلحة لتشمل أصحاب الدخول الضعيفة، وتخصيص جزء من دخل المصلحة للرفاه الاجتماعي، علاوة على مبلغ شهري يصرف للطفل حتى بلوغه 18 عاماً.

ودعت عضو الشورى نورة العدوان، بحسب ما نقلت "الحياة"، إلى توسيع دائرة المستفيدين من إيرادات مصلحة الزكاة والدخل لتشمل أصحاب الدخول الضعيفة، مشيرة إلى أن التقرير الذي تمت مناقشته خلال الجلسة كشف عن بلوغ إيرادات المصلحة 776 مليار ريال.

وأكدت العدوان على ضرورة مضاعفة مخصصات الضمان الاجتماعي، وتخصيص جزء من الدخل للرفاه الاجتماعي، علاوة على تخصيص مبلغ شهري يصرف للطفل حتى بلوغه 18 عاماً.

أما العضو زينب أبو طالب، فطالبت بوجوب إعادة صياغة مفاهيم الزكاة لتحقق المفاهيم الشرعية منها، وطالبت بكشف صريح ومعلن للإعلام عن أوجه صرف إيرادات المصلحة ومعرفة أين تذهب الصدقات، وهو ما أيده رئيس المجلس.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  253
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:29 الإثنين 5 ديسمبر 2016.