• ×

03:31 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور برنامج "يسر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور فهاد بن معتاد الحمد اليوم، برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر"، حيث اطلع على عرض مرئي شامل عن البرنامج قدمه مدير عام البرنامج المهندس علي بن صالح آل صمع، استعرض خلاله أبرز مكونات العمل في "يسّر" وآلية عمله .
وأوضح آل صمع أن الشبكة الحكومية الآمنة (GSN) تقوم بربط جميع الجهات، فيما تقوم قناة التكامل (GSB) بدور المحور الرئيسي الذي يربط الأنظمة كافة، ويمكنها من التخاطب فيما بينها لتمكين تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية والقيام بعمليات .
وأشار إلى أن النظام تكاملي وسيط، إذ يتاح من خلاله العديد من تبادل بيانات الخدمات المشتركة بين الجهات الحكومية، منها خدمات التيقن من هوية المستخدم وأمن المعلومات، وخدمات الدفع والإشعار الإلكتروني، متطرقا ًإلي البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية "سعودي"، التي تضم 2092 خدمة إلكترونية تقدمها 165 جهة حكومية رئيسية وفرعية، وتعرض 394 نظاما ولائحة و153 تطبيقا، وأكثر من 63 ألف منشأة تم التحقق منها عبر بوابة "سعودي".
وأبان المهندس آل صمع أن برنامج "يسر"، درب أكثر من 28 ألفا من منسوبي الجهات الحكومية في المهارات الأساسية للحاسب الآلي، من خلال مشاركة 66 جهة حكومية .
كما استعرض قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة، موضحاً أن 99% من الجهات الحكومية لديها لجان داخلية للتعاملات و89% منها قامت بتطبيق ضوابط واستخدام الحاسبات الآلية وشبكات المعلومات و77% من الجهات الحكومية لديها وحدة إدارية خاصة بأمن المعلومات .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.