• ×

03:09 , الخميس 8 ديسمبر 2016

مستشفى الأمن يدرب 25 طبيبًا مقيمًا في مجال الجراحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس اختتمت فعاليات الدورة 27 لمهارات الجراحة الأساسية لأطباء الجراحة، التي أقيمت على مدى خمسة أيام في مركز تطوير المهارات بمستشفى قوى الأمن بالرياض، بحضور مساعد مدير عام برنامج مستشفى الأمن للشئون الطبية الدكتور صبري بن محمد السقاط.
وأوضح رئيس أقسام الجراحة بالمستشفى رئيس مركز تطوير مهارات الجراحة الأساسية الدكتور سعود الرشيدي، أن مستشفى الأمن له السبق في تنظيم مثل هذه الدورات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بواقع دورتين في العام, وذلك منذ عام 2002م.
وأفاد أن هذه الدورة هي باكورة دورات المستشفى التي يعتزم تنظيمها العام الجاري والتي ستصل إلى 16 دورة تدريبية لأطباء الجراحة في عدد من التخصصات، يعقبها دورات في فروع أخرى بمدن الرياض، والدمام، والطائف، وخميس مشيط، وتبوك، والمدينة المنورة.
وبيّن الدكتور الرشيدي أن الدورات شهدت منذ انطلاقتها تخريج ما يزيد على 1000 متدرب من الأطباء حديثي التخرج والراغبين في تخصّص الجراحة من مختلف مناطق المملكة، حيث تم تدريبهم على المهارات الأساسية للجراحة العامة، والتعامل الأمثل مع أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في الجراحة تمهيداً لدخولهم الميدان الحقيقي ومزاولة العمليات الجراحية.
من جهته قال استشاري جراحة الأطفال رئيس اللجنة العلمية للدورة الدكتور مدحت سفياني، إن هذه الدورة شارك فيها 25 طبيبًا من الأطباء المقيمين، خضعوا لتدريب علمي من 21 طبيبًا استشاريًا من داخل وخارج المستشفى، واعتمدت الدورة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (30) ساعة تعليم طبي مستمر.
يذكر أن نشاط مركز مهارات الجراحة الأساسية في توسع مستمر حيث يوجد المركز الرئيسي بمستشفى قوى الأمن بالرياض، يتبعه ستة فروع في كل من : مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض، ومستشفى قوى الأمن بالدمام، ومستشفى القوات المسلحة بالهدا - مدينة الطائف، والمستشفى العسكري بمدينة خميس مشيط، ومستشفى القوات المسلحة بتبوك، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وتحظى برامجه بإقبال واهتمام كبيرين من المعنيين في تخصص الجراحة على المستوى المحلي والإقليمي.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  123
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 الخميس 8 ديسمبر 2016.