• ×

06:29 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

أمير منطقة جازان يرعى انطلاق البرامج الدعوية المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي السابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الخميس القادم انطلاق فعاليات البرامج الدعوية المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي السابع " جازان الفل .. مشتى الكل " للعام الحالي 1436هـ، التي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة, وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان .
وأوضح مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي أن البرامج الدعوية التي يرعى انطلاقتها سمو أمير المنطقة ستبدأ بمحاضرة دعوية يلقيها وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري بعنوان " واجب الدعاة والخطباء في الفتن والنوزال" وذلك بجامع خادم الحرمين بجيزان .
وبين أن الفعاليات ستتضمن إقامة خيمة دعوية بكورنيش الشباب جنوب القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان، قسمت إلى قسمين خصص الأول لمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية ودعوية وخدمية وخيرية لعرض ما لديها من مشاركات وفعاليات توعوية في شتى المجالات، منها الأمن الفكري والتوعية بأضرار التدخين والمخدرات والقات، وغيرها من الموضوعات التي تعني بسلامة وأمن الفرد والمجتمع، والقسم الثاني منها خصص لإقامة الفعاليات والبرامج والمحاضرات والمسابقات والفعاليات الدعوية المصاحبة التي تستهدف جميع فئات المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً.
وأشار إلى أن الفرع يهدف من المشاركة في المهرجان وإقامة الخيمة الدعوية لتوعية وتبصير المسلمين بأمور دينهم ودنياهم والتحذير من كل ما يمس الدين والعقيدة الصحيحة الصافية ومحاربة الأفكار الضالة وتوعية المجتمع بمخاطرها وأهداف من يروجون لها, منوهاً بتعاون وتضافر الجهود بين الفرع ومحاكم المنطقة وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة لكل ما يضمن نجاح الجهود وتحقيق الأهداف المرجوة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة .
وأكد حرص الفرع على المشاركة في المهرجان الشتوي سنوياً من خلال مشاركة أعضاء من هيئة كبار العلماء بالمملكة في البرامج الدعوية وتنفيذ المحاضرات والبرامج الدعوية منوهاً بمتابعة سمو أمير منطقة ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ سليمان أبا الخيل الدائمة لمشاركات الفرع بالمهرجان وجميع الفعاليات والمشروعات التي ينفذها الفرع بالمنطقة .
ودعا الشيخ الحازمي في ختام تصريحه أهالي منطقة جازان وزارها خلال فترة المهرجان للاستفادة من الفعاليات التي تنفذها الوزارة على مدى أسبوعين متتاليين .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  131
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:29 الجمعة 9 ديسمبر 2016.