• ×

03:31 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

"الغذاء والدواء" تحذر من مياه الساقية.. وتدعو المستهلكين للتخلص منها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شرب مياه ينتجها مصنع الساقية للمياه المعبأة، لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.
وذكرت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً ولدفعات عدة بتواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2009 مياه الشرب المعبأة) التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ10 جزء في البليون، وتبين من نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه الساقية ذات الأحجام (150 مل و6 لتر و8 لتر و5جالون) المنتجة من قبل مصنع الساقية للمياه المعبأة في محافظة الأحساء، تجاوزها النسبة القصوى المسموح بها.
وأوصت المستهلكين بتجنب منتجات المياه هذه والتخلص مما لديهم، مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية وإيقاف خطوط الانتاج للعبوات المحددة حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من البرومات.
وأكدت الهيئة أنها ستواصل مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  136
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 الإثنين 5 ديسمبر 2016.