• ×

02:56 , الخميس 8 ديسمبر 2016

سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين , في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي بداية الجلسة, جدد سمو ولي العهد الشكر والامتنان , لأصحاب الجلالة والسمو والفخامة , قادة وزعماء الدول الشقيقة والصديقة , والشعب السعودي الكريم , على سؤالهم واطمئنانهم المستمرين , على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , حفظه الله ورعاه.
بعد ذلك أطلع سمو ولي العهد المجلس , على فحوى رسالة فخامة رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانازا , إلى خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وعلى نتائج استقبالي سموه لدولة رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف ، ووفد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي , وما تم خلالهما من استعراض لأوجه التعاون الثنائي بين المملكة وبين جمهورية باكستان الإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة , أن مجلس الوزراء نوه بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة , التي أقيم حفل تسليمها للفائزين بها في دورتها السابعة , بمقر منظمة الأمم المتحدة في جنيف الخميس الماضي ، بحضور ثقافي عربي ودولي كبير , يعكس أهميتها الحضارية والثقافية والعلمية في تحقيق التواصل بين شعوب العالم.
كما تطرق المجلس إلى عدد من النشاطات الثقافية والتراثية التي شهدتها المملكة هذا الأسبوع , ومنها افتتاح سوق عكاظ في دورته الثامنة بمحافظة الطائف , ومهرجان جدة التاريخية الثاني , مؤكدا ما لهذين الحدثين الثقافيين من أثر كبير على النهضة الثقافية والعلمية والأدبية التي تعيشها المملكة , فضلا عن تذكيرهما بقصة إرث إنساني , ثقافي ، وتراثي عظيم.
ورحب المجلس بالقرارات الصادرة عن مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي في دورته التاسعة عشرة التي اختتمت في الرياض الثلاثاء الماضي مؤكداً أهمية الدور الذي يؤديه المؤتمر في النهضة الثقافية والإبداعية العربية.
وأعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه لتكثيف الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا , جهودها الإغاثية لتخفيف معاناة الأشقاء السوريين اللاجئين في الأردن ولبنان وتركيا , ومساعدتهم للتخفيف من آثار البرد القارس الذي حل بالمنطقة.
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام , أن مجلس الوزراء , بعد أن استمع إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم ، رحب بالقرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية , في اجتماعه الذي عقد الخميس الماضي بالقاهرة , ومنها تكثيف الاتصالات والمشاورات لحشد الدعم الدولي , لإعادة طرح مشروع قرار عربي جديد , أمام مجلس الأمن الدولي خاص بإنهاء الاحتلال , وإنجاز التسوية النهائية للاحتلال , واستمرار التشاور بهذا الشأن مع الدول الأعضاء في المجلس والمجموعات الإقليمية , والتمسك بمبادرة السلام العربية , التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - وأقرتها القمة العربية في بيروت 2002م , والتأكيد على أنها الحل الأمثل لتحقيق السلام .
وأشار مجلس الوزراء ، إلى تأكيد المملكة في كلمتها أمام مجلس الأمن الأسبوع الماضي ، حول بند الحالة في الشرق الأوسط ، من أنها تعدّ القضية الفلسطينية قضيتها الأولى ، ولن تتهاون في تقديم المساندة للإخوة الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال ، عبر مختلف وسائل العمل السياسي ، والجهد القانوني ، والدعم الاقتصادي.
وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري ، أنه بناء على التوجيه السامي الكريم ، اطلع مجلس الوزراء ، خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 28 / 3 / 1436هـ ، على عدد من الموضوعات ، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها ، كما اطلع على ما انتهت إليه كل ممن هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها ، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  99
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 الخميس 8 ديسمبر 2016.