• ×

10:52 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

تنفيذ فرضية في مبنى الأرصاد بمطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس نفذت إدارة الدفاع المدني بمدينة جيزان بالتعاون مع مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمنطقة جازان وهيئة الهلال الأحمر السعودي وعدد من الجهات ذات العلاقة، خطة فرضية مساء أمس في مبنى فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمطار .
وتضمنت الخطة الفرضية حريقا في مبنى الأرصاد بمقر المطار حيث تم إخلاء عشر حالات وهي بصحة جيدة وعدد خمس حالات منها ثلاث خطيرة وحالتان متوسطة بمشاركة 6 فرق إطفاء وإسعاف وإنقاذ وسيارة كمامات وسيارة إنارة .
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة جيزان النقيب محمد فاتك، أن الفرضية تهدف لتنسيق جهود الجهات ذات العلاقة لحماية الأرواح والممتلكات ولمواجهة الحوادث المختلفة، ومنها الحوادث داخل المنشآت الحيوية التي تستدعي المشاركة بها كجهة مساندة في حال كونها داخل حرم المطار، وذلك بالعمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية الأرواح والمصابين وتأمين سلامة الناجين ونقلهم لمواقع الإيواء .
من جهته أشار مدير شعبة العمليات بالإدارة النقيب عبدالرحيم عسيري أن مثل هذه الخطط تهدف إلى الوقوف على أداء الفرق الميدانية وإيجابية التنسيق بين الجهات المعنية، التي تستدعي التدخل السريع وفقاً لمتطلبات الموقف , إلى جانب رصد الإيجابيات والعمل على تعزيزها وتطويرها، وكذلك رصد السلبيات والعمل على علاجها وتلافيها مستقبلاً .

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  143
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.