• ×

11:52 , السبت 10 ديسمبر 2016

حرس الحدود بالمنطقة الشرقية يوقف 84 قارباً لارتكابها مخالفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : واس أبانت الإحصائيات ربع السنوية للعام 1436هـ لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ، أن عدد المتسللين الذين قبضت دوريات حرس الحدود نحو 11 متسللا معظمهم من جنسيات آسيوية ، فيما أسهمت في إنقاذ بري لأربع حالات ، وأحبطت حالة تهريب ، وأوقفت الدوريات البحرية عدد 84 قاربا لارتكابها مخالفات مختلفة ، كما تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إنقاذ عدد 20 شخصاً من مختلف الأعمار والجنسيات من الغرق كانوا يسبحون في مناطق ممنوعة .
وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن تراجع نسبة الأرقام عن الأعوام الماضية في هذه الإحصائية ، يرجع بفضل الله تعالى إلى الجهود الميدانية المبذولة من رجال حرس الحدود ، إلى جانب تكثيف العمل التوعوي من قبل منسوبي حرس الحدود ضباطا وصف ضباط ، الذي أسهم إيجابيا في رفع مستوى الوعي للمتنزهين ورواد الشواطئ .
وأشار إلى نشاطات اللجنة النسائية للسلامة البحرية التي تهتم بنشر الوعي بأهمية التقيد بإرشادات السلامة البحرية والتعريف بمخاطر البحر على جميع المتنزهين من مختلف الأعمار وزيادة نسبة الوعي للأسرة والمجتمع بصفة عامة من خلال إقامة المحاضرات والاستفادة من المناسبات المختلفة للقيام بحملات السلامة وإيصال الرسالة التوعوية بمختلف الوسائل للجميع .
وأضاف النقيب الأكلبي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية تبذل كل الجهود باستخدام الوسائل كافة، لترسيخ مفهوم الوعي بالأخطار الشاطئية وهو الركن الأساسي في المحافظة على الأرواح إضافة إلى تنظيم المحاضرات بالمدارس والمشاركة في الفعاليات ذات الطابع التوعوي .
من جانب آخر أنقذت الدوريات البحرية بقطاع حرس الحدود بالخفجي مطلع الأسبوع الماضي قارب متعطل بعرض البحر ، حيث وجهت له دورية بحرية فور تلقي البلاغ ، قامت بتفتيشه ولم يعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات ، مقدمة المساعدة له ومرافقته لمركز النزول .
كما أحبطت الدوريات البرية بالقطاع نفسه حالة تسلل عن طريق النظام الحراري لشخص حاول الدخول عبر الحدود قادماً من الكويت، وأحيل للتحقيق تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية وتطبيق النظام بحقه .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  139
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 السبت 10 ديسمبر 2016.