• ×

01:08 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

اختتام فعاليات المخيم والبرامج الدعوية بجيزان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس ختتمت مساء اليوم فعاليات المخيم الدعوي والبرامج الدعوية التي نظمها فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان بحضور وكيل أمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد , وذلك بمقر الخيمة الدعوية بساحة الإحتفالات المجاروة للقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان.
وبُدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة أحمد بن عيسى الحازمي كلمة بين خلالها أن البرامج الدعوية تضمنت إقامة خيمة دعوية ضمت قسماً خاص بمعارض الجهات الحكومية المشاركة يشمل "30 " معرضاً لعرض ما لديها من مشاركات وفعاليات توعوية في مجالات الأمن الفكري والتوعية بأضرار التدخين والمخدرات وغيرها من الموضوعات التي تعني بسلامة وأمن الفرد والمجتمع , إلى جانب قسم لإقامة الفعاليات والبرامج والمحاضرات والمسابقات والفعاليات الدعوية المصاحبة التي تستهدف فئات المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً.
وأشار إلى أن الفرع يهدف من إقامة البرنامج والخيمة الدعوية لتوعية وتبصير المسلمين بأمور دينهم ودنياهم والتحذير من كل ما يمس الدين والعقيدة الصحيحة الصافية ومحاربة الأفكار الضالة وتوعية المجتمع بمخاطرها وأهداف من يروجون لها منوهاً بتعاون وتضافر الجهود بين الفرع ومحاكم المنطقة وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة لكل ما يضمن نجاح الجهود وتحقيق الأهداف المرجوة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
وقدم في ختام كلمته باسمه ونيابة عن منسوبي الفرع بالمنطقة البيعة والعهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا العزيزة أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
بعد ذلك شاهد وكيل الأمارة والحضور عرضاً مرئياً عن الفعاليات الدعوية التي قدمها الفرع في مجال الأمن الفكري واستفاد منها أكثر من "1700" من رجال الأمن بالمنطقة وأخرى حول دور الأئمة والخطباء واستفاد منها أكثر من "7300" شخص من منسوبي مختلف الجهات الحكومية وأفراد المجتمع والأئمة والخطباء ومواطن, والبرامج الموجهة للجاليات واستفاد "1500" مقيم من مختلف الجنسيات.
عقب ذلك ألقى وكيل أمارة المنطقة كلمة عبر فيها عن سعادته بالحضور والمشاركة في الحفل الختامي للبرامج والخيمة الدعوية , مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على متابعة الفعاليات التي تشهدها المنطقة في شتى المجالات الدعوية والتوعوية والخدمية وغيرها من المجالات .
وشدد على النجاح الذي حققه البرنامج الدعوي ، مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة وجميع الجهات المشاركة في البرنامج سائلاً المولى عز وجل أن يجزل الأجر والمثوبة للجميع.
وفي ختام الحفل سلم وكيل أمارة المنطقة الدروع التذكارية للجهات الراعية والمشاركة في تنفيذ البرنامج الدعوي وتسلم هدية تذكارية بالمناسبة.
حضر الحفل فضيلة رئيس المحكمة العامة بجازان الشيخ علي بن جده منقري وفضيلة رئيس المحكمة الجزائية الشيخ علي بن شيبان العامري ومديري الإدارات والجهات الحكومية بالمنطقة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  128
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 الجمعة 9 ديسمبر 2016.