• ×

06:08 , السبت 10 ديسمبر 2016

مدير صحة جازان يدشن مشروع الإسعاف الجبلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد بن أحمد السهلي اليوم , المرحلة الأولى من مشروع الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة ، الذي يهدف لتوفير خدمات الإسعاف والطوارئ للمصابين والمرضى في المناطق الوعرة , التي لا تتوفر بها طرق معبدة ، كذلك سهولة وسرعة الوصول إلى المصابين في مناطق الكوارث.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المنطقة عبدالرحمن دغريري أن العمل في مشروع الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة بدأ قبل أكثر من ثلاث سنوات ، وإنشائه بمواصفات خاصة وضعتها وزارة الصحة تضمن تقديم الخدمات الإسعافية للمرضى والمصابين في المناطق الجبلية والوعرة .
وأكد أن هذا المشروع يمتاز بمواصفات عالية , موضحا أن عربة إسعاف المناطق الوعرة عبارة عن عربة دفع رباعي بقوة 8 "سلندر" مدعمة بنظام "الكلتش" ونظام التعليق لزيادة قوتها وتحمل السير في المناطق الجبلية والطرق غير المعبدة , فضلا عن تدعيمها بمساعدات مضادة للمطبات والسير على الصخور .
وأضاف الدغريري أن العربة دعمت عجلاتها بنظام ذاتي يضمن سير العربة في حالة انفجار إطارات العربة لمسافة50 كيلو متر دون الحاجة إلى تغير الإطار المعطوب ، فيما صممت الكبينة لتستوعب مريضين مع المسعف في نفس الوقت إلى جانب أن الكبينة مزودة بناقلة مرضى مصممة للاستخدام في المناطق الوعرة , فضلا عن تزويد عربة الإسعاف بمميزات للإضاءة البعيدة للبحث الليلي عن المصابين والمرضى في المناطق الوعرة .
من جانبه بين مدير إدارة الخدمات بصحة جازان أحمد زميم أنه ستوزع الدفعة الأولى من عربات الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة على قطاعات جبال الحشر في محافظة الداير بني مالك , كذلك جبال سلا والعبادل في محافظة العارضة , إلى جانب القطاعات الصحية في جبال محافظة الريث ومحافظة فيفاء .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  220
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:08 السبت 10 ديسمبر 2016.