• ×

08:41 , السبت 3 ديسمبر 2016

"الوزراء" يشيد بموافقة قادة الخليج على نقل الحوار اليمني للرياض.. وبتوقيع مذكرة "النووي" مع كوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : شاد مجلس الوزراء، خلال جلسته التي عقدها اليوم الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض، بترحيب قادة دول مجلس التعاون الخليجي، باستضافة الرياض للحوار بين الأطراف السياسية اليمنية.

وأوضح الدكتور عادل الطريفي وزير الإعلام، في بيان بثته "واس"، أن المجلس رحب باستجابة قادة دول مجلس التعاون، بعقد مؤتمر تحت مظلة المجلس بالرياض، تحضره الأطياف السياسية اليمنية كافة، الراغبة في المحافظة على أمن واستقرار اليمن، وذلك بناءً على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لمواجهة الظروف الدقيقة التي تعيشها البلاد، جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية.

وأكد المجلس استمرار مواقف المملكة الثابتة، في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، مشدداً على أن أمن دول المجلس وأمن اليمن كلٌ لا يتجزأ.

وفي سياق آخر، بارك المجلس توقيع المملكة عدة اتفاقات ومذكرات تفاهم مع كوريا الجنوبية، منها مذكرة التفاهم السلمية في الجانب النووي، والتي تتضمن برامج التعاون المتعلقة بـ "تأسيس الشراكة في تقنية المفاعل ذي الوحدات الصغيرة المدمجة"، و"بناء القدرات البشرية النووية المشتركة والأبحاث الأكاديمية".
بواسطة : عبده
 0  0  112
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:41 السبت 3 ديسمبر 2016.