• ×

09:08 , الجمعة 2 ديسمبر 2016

انتشرت صورته مكبلاً وسط متابعة الجهات الأمنية وتعاطف شعبي

نقل طفل الحفر المعنّف للمستشفى وحقوق الإنسان تتوعد بالمحاسبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه تحديث
ت
وعدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمحاسبة من تسبب في تعنيف طفل حفر الباطن، وذلك بعد ما تم نقله إلى المستشفى اليوم بمتابعتهم .

وقال الأمين العام للجمعية خالد الفاخري: "تم نقل الطفل للمستشفى للتأكد من وضعه الصحي ونحن تابعنا القضية وسنظل نتابع مع الجهات ذات العلاقة وسنعاقب المتسبب".

وكانت هذه الواقعة قد حظيت بمتابعة الجهات الأمنية وتعاطف المجتمع بعد تداول صورته مكبلاً بالحبال وسط أنباء تناقلتها بعض مواقع التواصل عن قيام والديه بتكبيله وضربه يومياً.







الموضوع الاول

أثارت صوراً نشرها أحد المغردين لطفل موثق بحبال في حوش أحد المنازل حالة من الغضب في أوساط المغردين الذين انشأوا وسماً للحديث عن الحالة ، والسعي لإيصالها للجهات ذات العلاقة .

وكان مغرد نشر على مسؤوليته صورة قال إنها لطفل يقوم ذووه الأب وزوجته بتوثيقه بحبل وربطه في زاوية الحوش فترة الظهيرة ، وحدد المغرد موقع الحادثة في حي النايفية بمحافظة حفر الباطن ، وهو ما أوقد حالات الغضب لدى المغردين الذين شاركوا في الوسم #طفل_الحفر_المعنف وطالبوا بأن تتدخل حقوق الإنسان والجهات الأمنية لإنقاذه .

ورغم عدم التأكد من حقيقة الصورة إلا إنها حظيت باهتمام كبير من المغردين ، والذين طالبوا بتدخل جهة رسمية للإفصاح عن حقيقة الحالة ، ومساعدة الطفل فيما لو صحت رواية تعذيبه.ا
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  294
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:08 الجمعة 2 ديسمبر 2016.