• ×

03:12 , الأحد 4 ديسمبر 2016

بيانات صحافية سجلت إنجازاتهم في "الصحة" و"البترول" و"الطاقة" و"الزراعة

وزراء سعوديون يستعرضون نجاحهم بمناسبة اليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
استعرض وزراء سعوديون نجاحهم الذي حققوه في قطاعاتهم الخدمية، من خلال بيانات صحافية، أصدروها، اليوم السبت، بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم الذي سيصادف الاثنين المقبل. وسجلت تلك البيانات، إنجازاتهم التي حققوها في الصحة، والبترول، والطاقة، والزراعة.

وأوضح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، أن عدد المستشفيات بلغ 259 مستشفى بما فيها مستشفيات المدن الطبية، وأن عدد المراكز الصحية الأولية بلغ ألفين و98 مركزاً.

وأشار إلى أنه يجري حالياً تنفيذ وطرح 138 مستشفى وبرجاً طبياً بسعة سريرية تقدر بـ34 ألفاً و800 سرير، كما سيتم إنشاء ثلاثة مراكز قلب وأربعة مركز أورام للإنشاء.

وأكد أنه سيتم خلال الأشهر المقبلة تشغيل وافتتاح عشرة مستشفيات ضمن خطة الوزارة لهذا العام والعام المقبل (2013-2014) لتشغيل 30 مستشفى يجري العمل على تجهيزها واستقطاب القوى العاملة لها حالياً.

وعزا وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم ارتفاع المستوى المعيشي للسكان في السعودية إلى زيادة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الذي ارتفع بنسبة 2%.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي أنه بعد إنشاء مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية، ومدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، ستتقلص معدلات بطالة، وسيرتفع متوسط دخل العائلة في بلاده.

من جهته أكد رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم يماني أن المدينة شرعت في تنفيذ مشـروع يستهدف قياس مصادر الطاقة المتجددة، وتقييم مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة تحويـل النفايات، وطاقة باطن الأرض).

وأضاف أنه تم البدء ببناء العديد من المحطات في مواقع مختلفة من السعودية بالتحالف مع جامعات داخلية، والمتوقع ألا يقل عددها عن 100 محطة تم توزيعها بشكل دقيق ومدروس على مختلف أرجاء البلد خلال الفترة المقبلة
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  220
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:12 الأحد 4 ديسمبر 2016.