• ×

05:37 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

شعبة الإرشاد والتوجيه بشرطة جازان تنفذ برنامج ( توجيه ) لتثقيف رجال الأمن العاملين في الميدان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الحسين الدرب نيوز نفذت شرطة منطقة جازان ممثلة بشعبة الإرشاد والتوجية ندوات موجهة للأفراد العاملين في المجال الميداني تحت مسمى برنامج (توجيه) وذلك ضمن برامج الخطة السنوية لشعبة الإرشاد والتوجية التي تهدف من خلالها إلى تثقيف رجال الأمن في جميع النواحي سواء الدينية منها أو العملية وقد شمل هذا البرامج ثلاث ندوات الاولى منها كانت تحت عنوان ((آلية التعامل مع الجمهور)) قدمها مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة جازان العميد علي بن محمد آل هادي تحدث فيها عن الأمور التي يجب أن يراعيها رجل الأمن في التعامل مع المواطن والمقيم والقيم الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها والأمانة الملقاة على عاتقه تجاه أمن هذا الوطن.
تلاها ندوة بعنوان ((هدي النبي صلى الله عليه وسلم)) ألقاها فضيلة الدكتور مهدي بن أحمد حكمي ناقش خلالها حكمة الرسول عليه السلام في التعامل مع الناس سواء المسيء منهم أو المحسن وضرب لذلك بعض المواقف النبوية.
ثم اختتم البرنامج بالندوة الثالثة والتي كانت بعنوان ((إجراءات القبض والتفتيش وفقا لنظام الإجراءات الجزائية)) ألقاها العقيد عثمان المباركي بين فيها عدة أمور يجب مراعاتها أثناء القبض والتفتيش ونبه المشاركين في البرنامج على ضرورة مراعاة المواد النظامية وكذا معرفتها حتى لا يتعرض رجل الأمن للمساءلة جراء جهله بالنظام.
وفي الختام شكر مدير شعبة الإرشاد والتوجيه النقيب محمد بن علي الحكمي المحاضرين ورجال الأمن المشاركين في البرنامج والذي تجاوز عددهم المائة وخمسون مشاركا والذين أثروا الندوة بمداخلاتهم ونقاشهم.
كما توجه بجزيل الشكر لسعادة مدير شرطة المنطقة اللواء ناصر بن صالح الدويسي الذي ذلل الصعاب وسخر كل الإمكانيات لإنجاح هذا البرنامج واهتمامه البالغ بجميع البرامج التي ترفع من المستوى الثقافي والديني لدي منسوبي الأمن بالمنطقة .
image
image
بواسطة : العسيري
 0  0  220
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.