• ×

12:20 , السبت 10 ديسمبر 2016

الأمير محمد بن نواف يفتتح يوم المهنة الخامس في بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لندن : واس افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة اليوم في قاعة اكسل في لندن فعاليات يوم المهنة الخامس الذي يقام على هامش حفل تخريج الدفعة الخامسة من طلاب وطالبات برنامج خادم الحرمين الشريفين .
وقام سموه فور وصوله بقص شريط الافتتاح ثم تجول في أجنحة المعرض المختلفة الذي يقام بمشاركة 70 عارضًا من مختلف القطاعات حيث توجد وفود من الوزارات والجامعات والبنوك والشركات الخاصة .
وناقش سموه خلال الجولة مع ممثلي هذه الجهات برامج استقطاب الطلاب السعوديين والمبتعثين وآليات قبول الطلبات وما حققه كل قطاع في توظيف الخريجين والخريجات .
وأكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة في تصريح صحفي أن أهمية الاحتفاء بالطلاب الخريجين تنبع من كون التعليم يتبوأ دائمًا موقع الصدارة في اهتمامات القيادة الرشيدة، والاحتفاء بجميع الطلاب المتخرجين يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الكريمة منهم .
وأضاف سموه أن هذه المناسبة تجسد أماني وفرحة القيادة بتفوق أبناؤها وحصولهم على تميز معرفي وثقافي، وانخراطهم قريبًا في عملية البناء والتقدم، والمساهمة في التنمية الشاملة للوطن .
وأشار سموه أن فعاليات يوم المهنة خطوة تهدف للتكامل وإعطاء الفرصة المباشرة للخريجين حديثا وبالتالي الإسهام في على نحو فعال في تنمية الوطن وتطوره بسواعد سعودية .
وأعرب سموه عن أمله في استفادة الطلاب والطالبات من فعاليات يوم المهنة ، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة هي امتداد لرؤية برنامج خادم الحرمين الشريفين في جني ثمار للمراحل الدراسية والتخصصات التي تحتاجها المملكة وتحقيقًا مباشرًا لأحد أهم أهداف الابتعاث وهو الهدف التنموي المتمثل في تزويد سوق العمل المحلي باحتياجاته من الكوادر السعودية المؤهلة المتخصصة .
وعبر سمو السفير عن سعادته البالغة بما شاهده من عروض وظيفية وتفاعل جيد خلال يوم المهنة وتزايد عدد المشاركة الذي يجسد حرص المسؤولين القائمين على استيعاب جميع المتقدمين من المبتعثين والمتبعثات وبالتالي ستنعكس على الخريجين من حيث زيادة فرص التوظيف .
وأعرب سموه عن أمله في أن يكون عدد ونوع الوظائف المتاحة في يوم المهنة محققًا لتطلعات المبتعثين والخريجين
وشدد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على أن طلاب وطالبات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي اثبتوا قدراتهم العلمية والمعرفية المتميزة من خلال عدد المحافل الدولية في مختلف دول العالم وحصولهم على جوائز وشهادات تقدير على منجزاتهم العلمية .
وأكد سموه أن هذا التميز هو ثمرة من ثمار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - لإعداد كفاءات وطنية مزودة بسلاح العلم والمعرفة لكي تسهم في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره في المجالات كافة .
وألمح سموه إلى أن الفائدة من يوم المهنة لا تقتصر على الخريجين فقط وإنما تشمل الجهات المشاركة حيث سيسهم الخريجون في الرقي العلمي والأكاديمي والوظيفي لهذه الجهات من خلال وضع قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والمعرفية موضع التنفيذ .
مما يذكر أن عدد الخريجين المتوقع لهذا العام تجاوز 3300 طالب وطالبة من مختلف الدرجات والتخصصات العلمية .
بواسطة : عبده
 0  0  153
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 السبت 10 ديسمبر 2016.