• ×

11:12 , الأحد 4 ديسمبر 2016

بدء أعمال اجتماع لجنة إدارة المخاطر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبوظبي : واس بدأت اليوم في أبوظبي أعمال الاجتماع الثالث للجنة إدارة المخاطر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في دولة قطر العميد عبدالله محمد السويدي، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ورأس وفد المملكة لهذا الاجتماع قائد مركز القيادة والتحكم في وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح.
ورحب رئيس الوفد القطري رئيس الاجتماع برؤساء وأعضاء الوفود الخليجية المشاركة ونقل لهم تحيات الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري وقدم الشكر إلى دولة الإمارات على استضافتها الاجتماع وحفاوة الاستقبال متمنيا للمجتمعين التوفيق والسداد، مثنيًا على جهود الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في التحضير للاجتماع.
من ناحيته نقل اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح قائد مركز القيادة والتحكم في وزارة الداخلية رئيس وفد المملكة تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنياته للاجتماع بالتوفيق والسداد وأن تكلل أعماله بالنجاح وصولا إلى الأهداف التي يتطلع إليها قادة دول المجلس .
وأكد أن المحافظة على الأرواح والممتلكات تعد من الأولويات التي تعمل عليها دول مجلس التعاون في ظل الازدهار والتطور العمراني والاقتصادي والنمو السكاني في دوله، لافتًا الانتباه إلى أهمية العمل والاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ ومضاعفة الجهود والتعاون المستمر من أجل التعامل معها للحفاظ على أمن واستقرار دوله.
وأوضح أن مسؤولية مواجهة حالات الطوارئ مسؤولية مشتركة وشاملة لا يمكن أن تضطلع بها أي دولة من دول المجلس منفردة بل هي مسؤولية جميع دوله .. مشيراً إلى أن هذا ما يتطلع إليه الجميع من خلال هذا الاجتماع لتحقيق آمال وطموحات وتطلعات قادتنا وشعوبنا.
من جهته أشاد قائد عام الدفاع المدني بالإنابة رئيس وفد دولة الأمارات اللواء خبير راشد ثاني المطروشي بالجهود المشتركة في تعزيز التعاون بين دول المجلس وتبادل الخبرات في مجالات الاختصاص بالعمل الشرطي والأمني .. شاكراً الأمانة العامة للمجلس على جهودها في الإعداد والتحضير ومتمنيًا للجميع طيب الإقامة في بلدهم الثاني الإمارات .
من جانبه توجه العميد هزاع بن مبارك الهاجري الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بالأمانة العامة للمجلس في كلمة له بالشكر والتقدير إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمه المتواصل للارتقاء بالعمل الأمني المشترك بين دول المجلس .. مؤكدا أهمية تكامل العمل الخليجي ووضع الخطط والاستراتيجيات المشتركة لمواجهة المخاطر وضمان تقدم وازدهار دول مجلس التعاون وتحقيق ما يصبو إليه قادتها وشعوبها من خلال توحيد الجهود والتنسيق المستمر.
من جهته أعرب العميد محمد عبدالكريم شويطر مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني رئيس الوفد البحريني عن أمله في أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة منه.
وأكد مدير عام الدفاع المدني رئيس الوفد العماني العميد مهندس مبارك بن جمعة الغيلاني أهمية الاجتماع في تحقيق تطلعات وآمال قادة وشعوب دول مجلس التعاون.
وتم خلال جلسة العمل الأولى استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات.. وتستأنف لجنة إدارة المخاطر في دول التعاون أعمالها غدا لاستكمال مناقشة موضوعاتها.
بواسطة : عبده
 0  0  111
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 الأحد 4 ديسمبر 2016.