• ×

11:54 , السبت 10 ديسمبر 2016

محافظو جازان : " عاصفة الحزم " انتصار للأشقاء في اليمن ودعم للشرعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس أعرب محافظو محافظات منطقة جازان عن تأييدهم الكامل لانطلاق عملية " عاصفة الحزم " التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في اليمن الشقيق بقيادة المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية , مشددين في تصريحاتهم لوكالة الأنباء السعودية على ثقتهم بالله تعالى ثم ثقتهم بحكمة قيادتنا الرشيدة , التي دأبت على مناصرة قضايا الحق .
وأكد محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبده أن " عاصفة الحزم " , جاءت تلبية لنداء الأخوّة الصادر من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية , واصفا القرار بالموفق والحكيم ,للدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية , مؤكدا أن النهج الدائم للمملكة هو الدعوة الكاملة للسلم والإخاء .
من جانبه أشار محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي إلى ما أحدثته الميلشيات الحوثية باليمن وأهله من الويلات , وتدمير المساجد , وتعطيل المدارس , وسفك الدماء البريئة , وتهديدهم المستمر لأمن المملكة الخليج , مشددا على أن " عاصفة الحزم " جاءت انطلاقا من مسؤوليات المملكة العربية السعودية لحماية أمنها واستقرارها, ودعم الشعب اليمني الشقيق , وحفظ أمن المنطقة واستقراره .
بدوره لفت محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري النظر إلى التلاحم الكبير بين قادة دول العالم العربي والإسلامي , والتأييد الدولي الكبير لعملية " عاصفة الحزم " , والتي تؤكد سعي المملكة للحفاظ على الشرعية الدستورية في اليمن واستجابة لطلب الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي في التدخل لحفظ سيادة اليمن وسلطته الشرعية .
وأكد محافظ صبيا حسن بن حسين الحازمي أن العملية العسكرية " عاصفة الحزم " تسعى للحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره والوقوف مع قيادته وشعبه ضد المليشيات الحوثية المعتدية , التي عاثت في الأرض فسادا , وقتلت الأبرياء , وشردت أهالي اليمن , مؤكدا أن المملكة العربية السعودية , تقوم بدورها كقائد للأمتين العربية والإسلامية للحفاظ على أمن المنطقة وسلامتها .
من جانبه شدد محافظ العيدابي نايف بن ناصر بن لبدة على أن " عاصفة الحزم " , انطلقت من مسؤولية بلاد الحرمين الشريفين تجاه الشعب اليمني الشقيق , وذلك تلبية لنداء الرئيس اليمني وتلبية لرغبة الشعب اليمني , لتقديم المساندة الفورية لحماية اليمن وشعبه من الميلشيات الحوثية , المدعومة من قوى إقليمية .
وأشار محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني إلى الأعمال التخريبية للميلشيات الحوثية , والتي استهدفت حكومة اليمن الشرعية , فطغوا وبغوا وسفكوا الدماء البريئة , لتحقيق أهدافهم المشبوهة , إلى جانب التهديد المستمر من الميلشيات الحوثية للمملكة العربية السعودية , مشددا على أن " عاصفة الحزم " , جاءت رادعا لتلك التهديدات , واستجابة لطلب الأشقاء في اليمن بالمساندة تجاه خطر الميلشيات الحوثية .
وأبرز محافظ العارضة مفرج بن مفرح السبيعي ما وجدته عملية " عاصفة الحزم " من تأييد دولي كبير , مؤكدا أن ذلك التأييد يأتي اعترافا من المجتمع الدولي بموقف المملكة الشجاع والحازم , واعترافا أيضا بخطر الميلشيات الحوثية التي تجاوزت كل الحلول السلمية , ورفضت كل نداءات الحوار والتحذير من مغبة أعمالها .
وأثنى محافظ الطوال عليوي بن قيضي العنزي على اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد داخل بلادنا المباركة , أرض الحرمين الشريفين , مؤكدا وقوف الجميع على قلب رجل واحد , للدفاع عن أمن هذا الوطن ومقدساته , سائلا الله تعالى ان يمنّ على جنودنا وقواتنا العسكرية بالنصر والتوفيق وأكد محافظ ضمد ماجد بن عبدالهادي بن ختلة حكمة قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإطلاق العملية العسكرية " عاصفة الحزم " , والتي جاءت في وقت مناسب ومبهر , استجابة لنداء الأشقاء في اليمن , ونصرة للحق , والوقوف مع الأشقاء في اليمن تجاه خطر الميلشيات الحوثية .
من جانبه أبرز محافظ صامطة عبدالعزيز بن محمد الطيار اللحمة الوطنية الكبرى والتفاف أبناء الوطن خلف قيادته الحكيمة , مؤكدا أن أبناء الوطن كافة يقفون على أهبة الاستعداد ليقدموا أرواحهم دفاعا عن الدين والعقيدة الإسلامية الصحيحة وثرى هذا الوطن الغالي , مبرزا الالتفاف الشعبي الكبير من أبناء اليمن الشقيق , والتأييد العالمي التي تحظى به عملية " عاصفة الحزم " .
وأشار محافظ أحد المسارحة الدكتور متعب بن مشعل الشلهوب إلى حكمة قيادتنا الرشيدة , ودأبها على نصرة قضايا الحق , استمرارا لنهجها المستمد من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم , مبرزا عملية " عاصفة الحزم " كوقفة صادقة مع الأشقاء في اليمن ومساعدتهم ضد الميلشيات الحوثية التي بغت فسادا في الأرض , وجاوزت في طغيانها وقتلها للأبرياء .
وقال محافظ الحرّث مبارك بن سحمان السبيعي : " لقد جاء القرار في وقته المناسب تلبية لنداء الأخوّة الصادر من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والشعب اليمني الشقيق لدحر الظلم وأهله , وكذا ردع المليشيات الحوثية التي تسوّل له نفسها الاعتداء على أمن وطننا العزيز ومواطنيه " .
وبيّن فرحة الجميع مشائخ ومواطنين ومقيمين بمنطقة جازان بالقرار والضربة العسكرية الموجعة التي يتم توجيهها من صقور الجو من أبناء المملكة وأشقائهم أبناء مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المشاركين في العملية للبغاة الحوثيين وكل من يقف خلفهم .
وعدّ محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني , عاصفة الحزم انتصارا للشرعية , ومنعا لاستمرار الطغيان والظلم , الذي مارسته الميلشيات الحوثية ضد أهالي اليمن الأشقاء , ووقف التهديد الدائم لتلك الميليشيات ضد أمن المملكة والخليج العربي , منوها بالتأييد الدولي الكبير الذي وجدته عملية عاصفة الحزم , وهو ما يؤكد مشروعية تلك العملية التي لبّت نداء الإخوة في اليمن الشقيق .
وبدوره وصف محافظ الريث عثمان بن هادي الراجحي قرار البدء بعملية عاصفة الحزم بالقرار الصائب والموفق , والذي تم اتخاذه بعد أن فشلت كل الحلول السلمية الممكنة وكل الفرص المتاحة للحوار, مؤكدا أن تلك العملية تسعى لنصرة الأشقاء في اليمن , والوقوف معهم ضد الميلشيات الحوثية الباغية .
كما أثنى محافظ فيفاء محمد بن عبدالله الغزي على عملية عاصفة الحزم , والتي جاءت قرارا صائبا , أرعبت الميلشيات الحوثية وأعوانهم من جهة , وبث الفرح في نفوس أبناء اليمن الأوفياء والمخلصين لوطنهم وأمتهم العربية والإسلامية من جهة ثانية .
وأكد الجميع وقوف كافة أبناء المحافظات في منطقة جازان مع حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - في كل القرارات الهادفة لحفظ أمن الوطن واستقراره ومساعدة الأشقاء في الجمهورية اليمنية ونصرتهم , مشددين على استعداد الجميع على الوفاء بأنفسهم والتضحية بأرواحهم للدفاع عن أرض وأمن ومقدسات بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية , سائلين الله تعالى النصر والعزة والتمكين
image
بواسطة : عبده
 0  0  240
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 السبت 10 ديسمبر 2016.