• ×

06:36 , السبت 3 ديسمبر 2016

انطلاق التمرين العسكري السعودي الباكستاني " الصمصام 5

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : واس انطلقت يوم أمس, فعاليات التمرين المشترك " الصمصام 5", بين القوات البرية الملكية السعودية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري, وعدد من ضباط الجانبين السعودي والباكستاني، وذلك في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة .
وأوضح مدير تمرين " الصمصام 5 " العميد ركن شائح بن عبدالله القرني، في كملة ألقاها خلال الحفل المعد بهذه المناسبة, أن التمرين امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية ، وتأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية، مؤكداً اكتمال جاهزية واستعداد جميع القوات المشاركة لخوض غمار هذا التمرين، حيث وضعت جميع الخطط الإستراتيجية والميدانية لمراحل تنفيذه لضمان أقصى درجات النجاح .
وأشار إلى أن جميع الجهات المشاركة أكملت استعداداتها من كلا الجانبيين لهذا التمرين, وتشمل مراحل تنفيذه التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية، مبيناً أنه ستشترك أيضاً في عمليات التمرين القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود.
وبين العميد القرني, أن التمرين سيسهم في تحقيق مجموعة من الاعتبارات المهمة يأتي على رأسها دمج الخبرات بين القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني والعمل بروح الفريق الواحد المتجانس .
من جانبه بين أقدم الضباط الباكستانيين في القوات الباكستانية العميد الركن جاويد إقبال،أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات ورفع مستوى الكفاءة والأداء في القوات العسكرية في البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن باكستان تحتفظ بعلاقات عسكرية وثيقة مع المملكة العربية السعودية, ويقوم الجيش الباكستاني بتبادل الخبرات مع القوات العسكرية في المملكة ،وأكبر دليل على ذلك سلسلة تمارين "الصمصام " المستمرة لأكثر من عشر سنوات .
بعدها أعطى قائد منطقة الطائف الإشارة، ورفعت أعلام البلدين إيذاناً ببدء التمرين، بعد ذلك استعرضت القوات المشاركة في التمرين.
وأوضح قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تمرين " الصمصام 5 ",يأتي ضمن مجموعة من التمارين المشتركة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بهدف رفع كفاءة القوات العسكرية السعودية سواءً في الحروب الجبلية أو في الحروب غير النظامية .
وأكد أن تمرين "الصمصام 5 " معد سلفاً ومبرمج ضمن مجموعة من الخطط الاستراتيجية للتدريب تجاه تطوير كفاءة القوات السعودية، مبيناً أنه ليس له أي علاقة بأي عمليات عسكرية حالية بل هو مكمل لرفع مستوى الأداء والفعالية للقوات العسكرية .
بواسطة : محمد الحدري
 0  0  134
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 السبت 3 ديسمبر 2016.