• ×

05:28 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

750 طالباً وطالبة من 42 جامعة يشاركون في المؤتمر الطلابي بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : واس يشارك 750 طالباً وطالبة من 42 جامعة وكلية ومدرسة حكومية وأهلية, في فعاليات المؤتمر الطلابي السادس, الذي تستضيفه محافظة جدة خلال الفترة من 10 - 13 جمادى الآخرة الحالي.
أعلن ذلك وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ, خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز مساء أمس, مبيناً أن مشاركة هذا العدد ستكون في مختلف التخصصات تشمل الأبحاث والابتكارات ومشاريع ريادة الأعمال والخدمة المجتمعية والأفلام الوثائقية واللوحات الفنية.
وأوضح أن المؤتمر يمثل حصاد جهد عام كامل، عقدت فيه جميع الجامعات والكليات المشاركة ملتقيات علمية داخلها، وشارك فيها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة, مفيداً أن المؤتمر يأتي ضمن خطط الوزارة السنوية لدعم الابتكار والبحث العلمي وتحفيز طلابها لتحقيق رسالة المؤتمر نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز.
وبيّن أن المؤتمر سيشهد أربع جلسات علمية كل يوم، في كل جلسة خمس أوراق عمل لمدة ثلاثة أيام, بالإضافة للفعاليات المصاحبة مثل الدورات وورش العمل وعرضاً مصاحباً، لعرض الابتكارات والبحوث والأعمال الفنية، مشيراً إلى نقل جميع الجلسات عبر الإنترنت.
وتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 5000 آلاف طالب وطالبة, إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس, لاسيما وأن الجامعات والكليات أعطيت في النسخة السابقة من المؤتمر صلاحيات ترشيح الأعمال المقدمة من طلابها وطالباتها بعد تحكيمها داخلياً، وقدرت مجموع الجوائز المالية للفائزين بنحو مليوني ريال.
يذكر أن المؤتمر يتضمن أربعة محاور رئيسة تشمل: محور الابتكار وريادة الأعمال, ومحور العلوم الإنسانية والاجتماعية, ومحور العلوم الأساسية, والهندسية والعلوم الصحية، وتتضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر مشاريع الخدمة المجتمعية, والإلقاء العربي, وفعالية أشرحها والأفلام الوثائقية والمشاركات الفنية.
بواسطة : محمد الحدري
 0  0  103
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:28 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.