• ×

04:34 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكويت : واس أبرمت المملكة العربية السعودية اتفاقية تعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدم بموجبها المملكة مساهمة بقيمة إجمالية قدرها (5) ملايين دولار أمريكي لمساعدة النازحين السوريين .
جاء ذلك على هامش مؤتمر المانحين الثالث المنعقد في دولة الكويت اليوم بحضور معالي وزير المالية ابراهيم بن عبدالعزيز العساف، حيث وقع "الصندوق السعودي للتنمية" الاتفاقية ممثلًا عن المملكة .
ومثّل الصندوق السعودي في التوقيع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، مثّل المفوضية مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمين عوض .
وتهدف المشروعات الممولة من قبل المملكة العربية السعودية ، إلى إعادة بناء وتأهيل 4650 مسكن في كل من ريف دمشق وحمص وحماه ودرعا وإدلب، بالإضافة إلى توفير المرافق والخدمات العامة التي سيستفيد منها ما مجموعه 23.250 الف نازح سوري .
وعبر ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة أمين عوض من جانبه عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وإلى الشعب السعودي على إسهامه الكريم، الذي جاءت في الوقت المناسب لمساعدة ملايين من النازحين السوريين الذين تضرروا من هذه الحرب المستمرة ، مشيرًا إلى أنها سوف تساعد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على إعادة اصلاح وتأهيل المساكن للنازحين السوريين .
بواسطة : عبده
 0  0  140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:34 الجمعة 9 ديسمبر 2016.