• ×

12:38 , السبت 3 ديسمبر 2016

الأمير فهد بن مقرن : فتح سوق الأسهم للاستثمارات الأجنبية يعزز الشفافية والجودة بالسوق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : واس أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز، أن فتح سوق الأسهم للاستثمارات الأجنبية يهدف إلى تعزيز الشفافية والجودة والفعالية في السوق، مشيراً إلى أن اقتصاد المملكة يشهد قفزات غير مسبوقة نتيجة الإصلاحات الجادة التي اتخذتها القيادة الحكيمة وأسهمت في تعزيز مكانتها كأكبر اقتصاد عربي لتدخل نادي الدول العشرين الكبرى اقتصاديا في العالم .

وقال سموه خلال افتتاحه أول معرض سعودي متخصص في مجال الأسهم والاستثمار المالي الذي تنظمه مجموعة المملكة العالمية بفندق هيلتون جدة، إن الجهود التي تبذلها المملكة نحو الإصلاح الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال في المملكة أثمرت في جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية وحققت إضافة حقيقية للاقتصاد الوطني.

وعدّ سموه حالة النمو التي يشهدها الاقتصاد السعودي خلال السنوات الأخيرة وزيادة الإنفاق الحكومي والاستثمار الأجنبي في سوق الأسهم السعودي خطوة إيجابية تعزز جودة وفعالية وشفافية السوق إذا تم اختيار الشركات والمؤسسات المالية القوية التي تمتلك خبرات عالية.

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة مجموعة المملكة العالمية محمد الشهري الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز على افتتاحه للمعرض الأول للأسهم والاستثمار المالي ، مؤكدًا أن ذلك ليس بمستغرب ويدل على الدعم الحقيقي لأبناء الوطن.

وأوضح أن المعرض يهدف إلى استشراف مستقبل سوق الأسهم السعودي الذي يترقب دخول الاستثمارات الأجنبية فيه وفق ضوابط وشروط محددة في منتصف العام الجاري ، عاداً ذلك خطوة مهمة وتأتي في إطار خطط الدولة من أجل تعزيز كفاءة السوق وتسليط الضوء على الكثير من التحديات التي تواجه السوق ومن أبرزها مستويات الإفصاح والشفافية .

وبين مدير المعرض ضياء الحريري أن المعرض يهدف إلى دراسة ايجابيات وسلبيات فتح السوق للأجانب في منتصف 2015 م والأداء المالي للشركات والقطاعات المتوقع أن تستقطب المزيد من السيولة خلال الفترة المقبلة وإزالة المعوقات التي تعترض إصدار الأوراق المالية ويبحث آخر تطورات ومستجدات سوق الأوراق المالية وعوامل الاستقرار وآلية دخول الشركات والبنوك الأجنبية للاستثمار

كما يتطرق إلى توعية المستثمرين بسبل الحفاظ على أموالهم وتنميتها من خلال التركيز على الشفافية والثقة ودعم حوكمة الشركات وتوسيع قاعدة المستثمرين

وفي نهاية الحفل كرم سمو الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز الرعاة والداعمين، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
بواسطة : عبده
 0  0  131
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 السبت 3 ديسمبر 2016.