• ×

07:37 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

المتحدث باسم قوات التحالف وقوع اشتباكات أمنية محدودة في نجران مع القوات السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : أكد المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري وقوع اشتباكات أمنية محدودة في نجران مع القوات السعودية، منذ مساء أمس واستمرت حتى ظهر اليوم، لافتا إلى أنه سيصدر بيان يوضح ما حدث.

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع، أن قوات التحالف نفذت 1200 طلعة جوية منذ بدء عاصفة الحزم.

وقال العميد ركن أحمد عسيري في إيجازه اليومي السبت (11 أبريل)، إن العمليات الجوية مستمرة حسب الجدول المخطط لها، والأهداف تتحقق على الأرض.

وأوضح أنه كان هناك تدرج في العمل حيث بدأت قوات التحالف بتحييد قدرة العدو على استخدام طائرته والقضاء على مراكز الصواريخ الباليتسية، وتزايد الضغط يوما بعد يوم في بداية العمل بـ 35 طلعة جوية ثم المرحلة الثانية 50 طلعة يومية، تواصلت لفترة ثم ارتفع عدد الطلعات إلى 80 طلعة عندما أصبح العمل يستهدف مواقع القوات على الأرض لمنع عمليات الامداد والتموين والحركة، مشيرا إلى أن العمل الآن أصبح أكثر تركيزا على مراكز الألوية والمعسكرات التى تحاول إدامة عمليات الميلشيات الحوثية حيث وصلت الطلعات الجوية إلى أقصى رقم يومي وهو 120 طلعة.

وأكد العميد عسيري، أن الضربات الجوية أضعفت حركة الحوثيين وميليشيات صالح، مضيفا: "إنهم يحاولون إعادة تجميع قواتهم وحركاتهم، لكن حركتهم أصبحت بطيئة ويائسة".

وأضاف المتحدث أنه تم استهداف لواء العمالقة بمنطقة صعدة عدة مرات، كما جرى استهداف مقر الأمن المركزي بصنعاء بعد تحويله إلى مقر لميليشيات الحوثي.

وكشف العميد ركن أحمد عسيري، أن قيادة التحالف لديها أدلة مادية عن قيام إيران بتدريب وتسليح ودعم الحوثيين، مجددا تأكيد أنه سيتم اللجوء إلى العمل البري في الوقت المناسب.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف إنه: "حان الوقت لتثبت القبائل دعمها للشرعية باليمن"
بواسطة : عبده
 0  0  166
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 الإثنين 5 ديسمبر 2016.