• ×

08:50 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارًا بفرض عقوبات على المتمردين الحوثيين بينها حظر الأسلحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأمم المتحدة :واس اعتمد مجلس الأمن الدولي اليوم بأغلبية أربعة عشر صوتًا وامتناع روسيا ، القرار رقم " 2216 " حول اليمن، الذي يفرض فيه عقوبات على كل من عبدالله الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح ، لضلوعهما في أعمال تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في اليمن.
وطالب القرار بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة من جميع الدول الأعضاء أن تتخذ فورًا التدابير اللازمة لمنع القيام بشكل مباشر وغير مباشر بالتوريد أو البيع أو النقل ، أو لفائدة علي عبدالله صالح وعبدالله يحيى الحاكم وعبدالخالق الحوثي والكيانات والأفراد الذين حددتهم اللجنة المنشأة عملًا بالقرار 2140.
ودعا القرار جميع الأطراف في اليمن ولا سيما المتمردين الحوثيين إلى الالتزام بالمبادرة الخليجية وآلية تنفيذها، وبنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وكان الممثل الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة قد أحال رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يوم الرابع والعشرين من مارس، يبلغ فيها رئيس مجلس الأمن الدولي أنه قد طلب من مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية تقديم الدعم على الفور، بكل الوسائل والتدابير اللازمة بما فيها التدخل العسكري لحماية اليمن وشعبه من استمرار عدوان المتمردين الحوثيين.
وأكد القرار اتساقًا مع القانون الإنساني الدولي، على ضرورة قيام جميع الأطراف بكفالة سلامة المدنيين بما في ذلك من يتلقون المساعدة وكذلك ضرورة أمن موظفي المساعدة الإنسانية وموظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها.
بواسطة : عبده
 0  0  136
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 الجمعة 9 ديسمبر 2016.